قائمة الموقع

هنية يلتقي رئيس شورى حركة ملي غوروش في إسطنبول

2021-03-23T23:08:00+02:00
صورة خلال اللقاء
إسطنبول- الرسالة نت

التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في إسطنبول اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس شورى حركة "ملي غوروش" السيد أغوزهان أصيل ترك وبمشاركة رئيس حزب السعادة في إسطنبول السيد عمر فاروق يازجي، حيث تناول اللقاء المستجدات على الساحتين الفلسطينية والتركية وسبل زيادة الدعم التركي للفلسطينيين وتعزيز صمودهم في القدس وغزة والضفة الغربية.

واستعرض رئيس الحركة التحديات الخطيرة التي تواجه مدينة القدس وقرارات الاحتلال هدم منازل المواطنين في حي الشيخ جراح بما يشكل عملية طرد وتصفية الوجود الفلسطيني من المدينة المقدسة بما يتطلب تكثيف الجهود الفلسطينية والعربية والإسلامية لوقف هذه المجزرة الإنسانية والعمل على حماية القدس وأهلها.

وتطرق رئيس المكتب السياسي إلى أوضاع شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج والحياة الإنسانية الصعبة التي يمر بها، خاصة في ظل تعاظم شرور الاحتلال والانشغال الإقليمي، وكذلك في ظل تطورات وباء كورونا والذي يزيد الأمور صعوبة، مشيرا أيضا إلى حصار قطاع غزة الذي يخلف معاناة مضاعفة للمواطنين.

وأكد على العلاقة القوية التي تربط فلسطين وتركيا وحرص الحركة على تقوية أواصر هذه العلاقة على مختلف المستويات، مشيدا بالمواقف التركية من القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا والمشاعر الفياضة التي يحملها الشعب التركي وقيادته تجاه فلسطين وأهلها.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00