قائمة الموقع

"حماس" تقدم أوراق اعتماد قائمتها لدى لجنة الانتخابات بالضفّة وغزة

2021-03-29T16:00:00+03:00
"حماس" تقدم أوراق اعتماد قائمتها لدى لجنة الانتخابات بالضفّة وغزة
غزة- الرسالة نت

أنهت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، مراسم تسجيل قائمتها الانتخابية لدى اللجنة المركزية للانتخابات بالضفّة وغزة.

وقدّم عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحيّة أوراق قائمة الحركة الرسمية في المقر الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية في غزة.

وقال الحيّة، "قائمتنا بعنوان القدس موعدنا برقم ١٠، وحرصنا على أن تصميم قائمتنا يكون القدس عنواننا والقائمة تضم عددا من الخبراء والمتخصصين ومن أسرانا".

وبحسب قناة الأقصى فقد ضمت قائمة حماس الانتخابية عددا من الأسرى ومنهم الأسير نائل البرغوثي من رام الله ، وحسن سلامة من قطاع غزة ، وعدد من الأسرى المحررين عرف منهم خالد مرداوي ومحمد حمادة.

كما احتوت قائمة حماس الانتخابية على ممثلين عن الجرحى وعرف منهم عبد القادر الحواجري وظريف الغرة ، كما شكلت النساء ثلث القائمة ومن أبرزها: لمى خاطر، وإسراء غنيمات (من الخليل)، ومنى سكيك، وهدى نعيم، أسماء أبو موسى (من غزة)، وأخريات.

وأشارت القناة الى ان نحو ثلث القائمة شملت شخصيات من الشباب لا تزيد أعمارهم عن 40 عاما ومن ابرزهم إيهاب الغصين وأحمد الكومي وآخرين.

ووفقا للقناة فقد تضمنت قائمة حماس الانتخابية العديد من الشخصيات الاكاديمية والنقابية والشرعية والمهنية والتخصصية، كما أن أعضاءها يمثلون محافظات الوطن كافة، في القدس المحتلة، والضفة الغربية، وقطاع غزة.

وكان المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله قد قال مساء اليوم الاثنين إن ثمانية قوائم انتخابية قدمت أوراقها للجنة الانتخابات حتى اللحظة.

وأكد طعم الله  أن لجنة الانتخابات استقبلت أوراق ثمانية قوائم انتخابية، فيما العدد مرشح للارتفاع وذلك مع اقتراب نهاية الموعد المحدد.

وأوضح ان لجنة الانتخابات اعتمدت ثلاثة قوائم انتخابية فقط حتى اللحظة وهي ، قائمة فلسطين للجميع، وقائمة التغيير الديمقراطي، وقائمة كرامتي الشبابية المستقلة، حيث سيتم ابلاغ منسق (مفوض) كل قائمة بشكل رسمي بقرار اللجنة، علماً أن الكشف الأولي بأسماء المرشحين والقوائم سينشر في السادس من نيسان/ابريل المقبل.

يذكر أن فترة الترشح للانتخابات التشريعية 2021، تنتهي مساء يوم الأربعاء 31/3/2021، ويتاح قبل هذا التاريخ التقدم بطلبات الترشح للقوائم في المقر العام للجنة في مدينة البيرة أو في المقر الإقليمي في مدينة غزة.

اخبار ذات صلة