قائمة الموقع

سلطة فتح تعتقل 5 من أنصار حماس بالضفة

2010-11-18T10:01:00+02:00

الضفة – الرسالة نت

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك- الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، باعتقال 5 من أنصارها في مدينة طولكرم.

 

وأكد بيان صحفي للحركة وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الخميس أن من بين المعتقلين الخمسة والد وشقيقة المعتقل لديها أسعد شديد، موضحاً أن أجهزة فتح صعدت من عمليات التعذيب بحق المعتقلين.

 

واقتحمت قوات كبيرة من ميليشيات عباس منزل المعتقل لديها أسعد شديد وقامت باعتقال والده الشيخ زياد شديد و شقيقته بعد تفتيشها المنزل والعبث بمحتوياته، علمًا أنّ الشيخ زياد أسير محرر ومعتقل لدى أجهزة الضفة لعدة مرات.

 

يشار أن أسعد طالب في جامعة النجاح وقد تم اعتقاله قبل عدة أيام. واعتقلت الأجهزة الأمنية في ذات العملية الأسير المحرر ماهر حطاب من قرية فرعون ونقلته مباشرة إلى سجن الجنيد في نابلس، علمًا أنّ حطاب طالب في جامعة النجاح و معتقل سابق لدى الأجهزة الأمنية، كما اعتقلت ذات الأجهزة محمد ناصيف من المدينة.

 

من جانب آخر، اعتقل جهاز ما يسمي "المخابرات" التابع لأجهزة أمن فتح بالضفة، إيهاب موسى قعدان من بلدة دير الغصون ليلة عيد الأضحى المبارك، وقامت بنقله إلى سجن الجنيد، علمًا أنه معتقل سابق عدة مرات وهو شقيق المعتقل صالح قعدان والذي لا يزال معتقلاً لدى ما يسمى "جهاز الوقائي" منذ 10 أيام.

 

كما أكدت مصادر مقربة من عائلات المعتقلين قعدان وشديد وحطاب أنّ أبناءهم يتعرضون لعمليات تعذيب وحشية من قبل محققي الأجهزة في سجن الجنيد.

 

وصعّدت أجهزة فتح الأمنية من عمليات التعذيب الوحشية ضدّ العديد من معتقلي الحركة، وقد نقلت الطالبين في جامعة النجاح المعتقلين حمزة القرعاوي وأدهم الشولي للمستشفى من جراء تدهور وضعهم الصحي نتيجة للتعذيب الوحشي الذي تعرضوا له فور اعتقالهم.

 

وفي محافظة الخليل، أكّدت مصادر مقربة من عائلة المعتقل كريم أكرم شاهين من منطقة الحاووز في المدينة تردي وضعه الصحي في زنازين وقائي عباس من جرّاء التعذيب الشديد الذي يتعرض له.

 

اخبار ذات صلة