قائمة الموقع

منتدى الاعلاميين يستهجن استمرار محاكمة السلطة للصحفي "ظاهر"

2021-04-04T14:40:00+03:00
الصحفي ظاهر
غزة-الرسالة نت

عبر منتدى الاعلاميين الفلسطينيين عن أسفه البالغ واستهجانه الشديد لاستمرار محاكمة السلطة الفلسطينية للزميل الصحفي عبد الرحمن ظاهر بمدينة نابلس بالضفة الغربية، حيث عقدت جلسة محاكمة له أمس السبت 3 إبريل 2021.

واعتبر المنتدى في بيان صحفي وصل الرسالة نت،  استمرار المحاكمة مسا خطيرا بحرية الصحافة وانتهاكا للقوانين الفلسطينية، فضلا عن الدولية المؤكدة على حرية العمل الصحفي.
وقال المنتدى، إن "المحاكمة تمثل خرقا فاضحا لمرسوم تعزيز الحريات الذي أصدره الرئيس محمود عباس في إطار تهيئة الأجواء لاجراء الانتخابات، الأمر الذي ينبغي أن تتكاتف جميع المؤسسات الحقوقية والقوى السياسية والنقابية لوضع حد له، وعدم السماح باستباحة الحريات العامة والمساس بحرية العمل الصحفي".
وأدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ذلك، وأكد تضامنه التام مع الزميل عبد الرحمن ظاهر.

ودعا السلطة الفلسطينية لضمان احترام حرية العمل الصحفي ووقف محاكمة الصحفي عبد الرحمن ظاهر، وتمكين الصحفيين من أداء واجبهم المهني، فضلا عن التوقف عن نهج التضييق على الصحفيين وملاحقتهم.

وشدد المنتدى على أن الدور المنشود والمطلوب من السلطة الفلسطينية هو دعم الصحفيين الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل خدمة القضية الوطنية رغم المخاطر المحدقة بهم سواء من بطش الاحتلال أو جائحة كورونا.

اخبار ذات صلة