قائمة الموقع

برهوم : أقنعنا المجتمع الدولي أن شعبنا مظلوم

2009-10-17T11:04:00+02:00
فوزي برهوم المتحدث باسم حماس

غزة- الرسالة نت

قال الأستاذ فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس: " إن قيادة فتح تخرج علينا يوميا بتصريحات مردفة خدمة لأمريكا وإسرائيل , لأننا نجحنا في إقناع المجتمع الدولي أن أهل غزة هم مظلومين.

وأضاف برهوم خلال كلمة له في مهرجان جيل النصر القادم الذي عقده مسجد المحطة في حي التفاح لتكريم 42 حافظ للقرآن الكريم " أرادوا أن يشوهوا صورة حماس، وأن يطعنوا في شرعيتها وأن يطعنوا في انتصارها في غزة , فخرجوا علينا بمقولة أن قادة حماس هربت أثناء الحرب علي غزة , ما يدل علي إفلاسهم السياسي.

وأكد أن انتصار الإرادة الفلسطينية في إعادة تقرير جولدستون إلي مجلس حقوق الإنسان في جنيف لا تروق لبعض الأطراف الفلسطينية التي تسمي حركة حماس بالحركة الظلاميه.

 

وأوضح برهوم أن حركة حماس هي حركة ربانية يعرفها الجميع ويدافع عنها القريب والبعيد , وهي الأعلم بمصلحة شعبها , وأن ما قالته حماس عن موافقة الأغلبية في مجلس حقوق الإنسان عن تقرير جولدستون أثبت صحته , وكشف عن المتآمرين ضد الشعب الفلسطيني .

 

وفي سياق متصل انتقد برهوم المؤسسة الإعلامية الفتحاوية التي لا تعمل علي مواجهة الاحتلال وإنما تهدف فقط لمواجه حماس , كما وانتقد برهوم موقف ممثل محمود عباس في جنين والذي دعا إلي محاكمة طرفي الصراع.

 

وأضاف " إبراهيم خريشة يريد من المجتمع الدولي أن يحاكم أهل غزة , بصفتها طرف في الحرب الأخيرة علي قطاع غزة , لماذا ,  لأن أهل غزة هم أهل الشهداء وأهل التضحية , وهم الصابرون علي الحصار."

 

وفي نهاية حديثه أبرق برهوم تحية حركة المقاومة الإسلامية حماس إلي الشعب الفلسطيني الذي رفض الخضوع ورفض القبول بعدم إدانة المحتل الصهيوني , حيث قام بالاحتجاج علي قرار عباس بمنع التصويت علي تقرير جولدستون مما افشل هذا التأجيل.

 

اخبار ذات صلة