قائمة الموقع

هل يخفّض دوري السوبر الأوروبي دقائق المباريات؟

2021-04-20T16:57:00+03:00
هل يخفّض دوري السوبر الأوروبي دقائق المباريات؟
الرسالة نت - وكالات

يبدو أن بطولة دوري السوبر الأوروبي المستحدثة, سيكون لها تأثير واسع على كرة القدم، قد تصل إلى عدد دقائق المباراة الواحدة.

وكانت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا), ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام (إنجلترا)، ويوفنتوس وميلان وإنتر (إيطاليا)، قد أطلقت بطولة دوري السوبر الأوروبي، رغم رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" والاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".

القرار تبعه ردود أفعال غاضبة من الاتحادات القارية والمحلية والحكومات في أوروبا، لكن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وأحد أصحاب فكرة إقامة البطولة الجديدة، خرج في تصريحات صحفية للدفاع عن البطولة الجديدة.

وقالت صحيفة "الغارديان" الإنجليزية, إن بيريز تطرق خلال حديثه إلى إمكانية تخفيض عدد دقائق المباريات من 90 دقيقة إلى 60 دقيقة.

وقال: "إذا كان الشباب يقولون إن مباريات كرة القدم ليست ممتعة، فإن هذا يعني أنه يتوجب علينا تخفيض عدد دقائق المباريات".

تصريحات بيريز جاءت في إشارة إلى أن البطولة الجديدة ستعيد المتعة لكرة القدم بمواجهات بين أفضل فرق العالم، وليس بين فرق قوية وفرق متوسطة مثلما هو الحال في المراحل الأولى من دوري أبطال أوروبا, بحسب وجهة نظر رئيس ريال مدريد.

الصحيفة الإنجليزية ذكرت أنه كان هناك مقترح بالفعل قبل 4 سنوات، عُرض على مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بشأن تخفيض عدد دقائق المباريات إلى 60 دقيقة.

وتضمن هذا المقترح أن تتوقف الساعة كلما خرجت الكرة من أرض الملعب, مثلما يحدث في كرة السلة.

اخبار ذات صلة