قائمة الموقع

الدفاع المدني بغزة يحول 145 منقذا بحريا للعمل كإطفائيين

2009-10-17T14:20:00+02:00

 

غزة – وكالات

 

 اكد مسعد العرابيد مدير الإنقاذ البحري في الدفاع المدني التابع للشرطة أن دائرة التدريب، تعكف الأسبوع الحالي على حملة مكثفة لتدريب (145) منقذا بحريا، من أجل تدريبهم وتوزيعهم للعمل كإطفائيين في مراكز الدفاع المدني المنتشرة بقطاع غزة.

 

ويأتي ذلك إثر الإعلان عن انتهاء عمل المنقذين على شاطئ بحر بغزة بسبب انتهاء موسم الصيف.

 

وأضاف العرابيد في تصريح صحفي أن ذلك يأتي للاستفادة أكثر قدر ممكن من قدرات المنقذين وتوجيهها لخدمة المواطن الفلسطيني وحفظ حياته ومقدراته، مشيرا إلى إبقاء (100) منقذ على شاطئ البحر للتعامل مع الحالات الطارئة.

 

من جانبه، أكد معين عطا الله مدير التدريب، أن طاقم التدريب يقوم منذ أسبوع بحملة تدريبية مكثفة للمنقذين الذين تم فرزهم للعمل كإطفائيين، بجانب زملائهم في مراكز الدفاع المدني، موضحا أن عملية التدريب تشمل جانب نظري في كيفية إطفاء الحرائق واستخدام وسائل الإطفاء، والإنقاذ، والإخلاء، والإسعاف، وأن ذلك يتم تطبيقه على أرض الميدان.

 

من جهة أخرى، أصدر الدفاع المدني تقريره الأسبوعي يوضح الحوادث التي تعاملت معها طواقمه، وبيّن أن طواقم الإطفاء نفذت (24) طلعة إطفاء، خلال الفترة من 10-10-2009 وحتى 16-10-2009، كما قامت بإنقاذ خمس حالات، ونقل (20) إصابة وحالة مرضية، إضافة إلى نقل حالة وفاة واحدة.

 

اخبار ذات صلة