قائمة الموقع

"الميزان" يصف إقرار تقرير غولدستون بـ"الانتصار للضحايا"

2009-10-17T15:06:00+02:00

غزة- الرسالة نت

وصف مركز الميزان لحقوق الإنسان، قرار تبني مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة لتقرير غولدستون الخاص بجرائم الحرب الإسرائيلية في غزة، بأغلبية 25 صوتا بـ"الانتصار للضحايا" 

واعتبر المركز في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم السبت، أن نجاح التصويت على تقريرغولدستون، خطو أولى في مسيرة طويلة يجب أن تتوج بمحاكمة كل من ارتكب أو أمر بارتكاب جريمة حرب أو جريمة ضد الإنسانية بحق شعبنا الذي تعرض على مدى الستين عاماً المنصرمة إلى عشرات جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

ودعا إلى بذل كل جهد مستطاع لضمان عرض التقرير أمام مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومدعي عام المحكمة الجنائية الدولية للشروع في تحقيقاته بشأن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وشدد على أن مواصلة النجاح وصولاً إلى تحقيق العدالة لأبناء شعبنا تتطلب من الفلسطينيين بكافة قواهم التوحد والتخلي عن صراعاتهم وانقساماتهم التي أفضت إلى مضاعفة معاناة شعبهم، وأن استمرار الانقسام من شأنه أن يقوض فرص أي نجاح ممكن في المستقبل.

وأشاد "الميزان" بجهود الأشقاء والأصدقاء، لضمان تبني التقرير، وبدور المؤسسات الفلسطينية والدولية التي بذلت جهودا كبيرة منذ بداية عمل لجنة تقصي الحقائق حتى يوم التصويت عليه.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أقر أمس الجمعة، تقرير القاضي ريتشارد غولدستون، حول الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة التي أسفرت عن استشهاد 1400 فلسطيني وتدمير البنية الأساسية للدولة الفلسطينية في القطاع.

وصوتت 25 دولةً لصالح اعتماد مشروع القرار، بينما عارضته 6 دول، فيما امتنعت 11 دولةً عن التصويت.

 

اخبار ذات صلة