قائمة الموقع

بعد رحيل قادة الدفاع.. كيف سيلعب الريال الموسم القادم؟

2021-04-28T16:13:00+03:00
فريق ريال مدريد
الرسالة نت - وكالات

تحوم الشكوك حول استمرار 3 من أبرز نجوم دفاع ريال مدريد مع الفريق "الملكي" الموسم المقبل، وهم سيرجيو راموس ورافائيل فاران ومارسيلو دا سيلفا.

وأشارت تقارير إعلامية مؤخرا إلى أن القائد سيرجيو راموس يعيش آخر أيامه بقميص ريال مدريد، في ظل عدم توصله لاتفاق مع إدارة النادي بخصوص تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل.

وينتهي عقد كل من مارسيلو وفاران بختام الموسم المقبل، لكن لا يبدو أن موقفهما من التجديد يختلف كثيرا عن راموس، وقد يتحرك ريال مدريد لبيعهما من أجل الاستفادة منهما ماليا بدلا من رحيلهما بشكل مجاني.

وفي ضوء هذا الواقع، فإن ريال مدريد على الأرجح سيلعب دون قادة خط الدفاع في الموسم القادم، ما يعني أننا سنشهد عملية إحلال وتجديد واسعة النطاق في الخط الخلفي للفريق الملكي بعد نهاية الموسم الحالي.

خيارات موجودة

تشكيلة ريال مدريد تشهد وجود 5 لاعبين من المتوقع أن يصبحوا هم القوام الأساسي لدفاع الفريق "الملكي" في الموسم المقبل في حالة رحيل ثلاثي القيادة، وهم ناتشو فيرنانديز وإيدير ميليتاو (قلب دفاع), وداني كارفاخال وألفارو أودريوزولا (الجانب الأيمن)، وفيرلاند ميندي (الجانب الأيسر).

ويستطيع ناتشو اللعب في كافة مراكز خط الدفاع، كما يلعب ميليتاو أيضا كظهير أيمن، وهو ما يمنح ريال مدريد بدائل إضافية لتعزيز الخط الخلفي.

وفي الوقت الذي عانى فيه ريال مدريد من غياب راموس وفاران هذا الموسم بسبب الإصابات، أثبت ناتشو وميليتاو كفاءتهما في 3 مباريات صعبة لُعبت بشكل متتالٍ ضد ليفربول (مرتين), وبرشلونة.

كذلك فإن مارسيلو صاحب الـ"32 عاما" بات بعيدا عن التشكيل الأساسي لريال مدريد هذا الموسم في وجود ميندي "25 عاما"، ولهذا فإن الاعتماد على اللاعب الفرنسي الشاب أساسيا لن يكون مستبعدا حتى إذا استمر نظيره البرازيلي.

وجوه جديدة

وفي ظل الأزمة المالية التي يعيشها ريال مدريد، فمن غير المتوقع أن يبرم النادي "الملكي" صفقات باهظة، وستكون تحركاته محدودة في "الميركاتو" الصيفي المقبل، أو حتى بلا تحركات.

وأكدت عدة تقارير إعلامية مؤخرا, أن ريال مدريد توصل لاتفاق مع النمساوي ديفيد ألابا، على أن ينضم إلى الكتيبة "الملكية" في صفقة مجانية الموسم المقبل، بعدما تأكد رحيله عن بايرن ميونيخ بنهاية عقده في الصيف.

ومن المتوقع أن يصبح ألابا هو النجم الأول لدفاع ريال مدريد في حقبة ما بعد رحيل راموس، علما أن اللاعب صاحب الـ"28 عاما" يلعب أساسا في مركز قلب الدفاع، ويمكن توظيفه أيضا في مركز الظهير الأيسر.

وبخلاف ألابا، ارتبط ريال مدريد بضم مدافع آخر هو باو توريس لاعب فياريال ونجم منتخب إسبانيا للشباب.

وقد يتجه ريال مدريد إلى خيار اللاعبين الشباب من أبناء الأكاديمية والفريق الرديف، وعلى رأسهم قلب الدفاع صاحب الـ"21 عاما" فيكتور شوست الذي لفت الأنظار إليه في مباراتين مع الفريق الأول هذا الموسم، بجانب الظهير الأيسر ميغيل غوتيريز "19 عاما".

اخبار ذات صلة