قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يدعو لمحاسبة قتلة الصحفيين مرتجى وأبو حسين

2021-05-02T14:28:00+03:00
منتدى الإعلاميين يدعو لمحاسبة قتلة الصحفيين مرتجى وأبو حسين
غزة - الرسالة نت

 دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لمحاسبة قتلة الصحفيين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين اللذين اغتالتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتهم لمسيرات العودة عام 2018، مؤكداً الوفاء لأرواح شهداء الإعلام الفلسطيني، ومجدداً العهد بالمضي قدماً على دربهم في فضح جرائم الاحتلال.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من منتدى الإعلاميين لأسرتي الشهيد الصحفي ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين، حيث ضم الوفد رئيس المنتدى د. خضر الجمالي وعضو مجلس الإدارة نبيل سنونو ومدير المنتدى محمد ياسين، وموظف العلاقات العامة محمود الدرفيل.

وقال الجمالي: "نجدد المطالبة بضرورة ملاحقة ومحاسبة قتلة الزميليين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين، ونؤكد أن جرائم الاحتلال لا تسقط بالتقادم"، مضيفاً أن زيارة وفد من المنتدى لأسرة الشهيد مرتجى وأسرة الشهيد أبو حسين تأتي تعبيراً عن الوفاء لهما.

وأشار إلى تعمد قوات الاحتلال استهداف الصحفيين سواء بالقتل المباشر أو بالإصابات والاعتقال، مشيراً إلى اعتقال ثلاثة صحفيين من قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً، لاسيما الزميل علاء الريماوي الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام للأسبوع الثاني على التوالي.

وأوضح رئيس المنتدى أن الزيارة تأتي في سياق مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة للفت الأنظار إلى جرائم الاحتلال بحق الصحفيين، ولمطالبة المنظمات الدولية لاسيما الاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة ملاحقة قادة الاحتلال ومحاسبتهم على جرائم بحق الإعلام الفلسطيني.

وطالب بوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، وتوفير حماية لهم، لاسيما في ظل تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف بصور مختلفة.

اخبار ذات صلة