قائمة الموقع

الثقافة تدعو للارتقاء لمستوى التحديات التي تواجه القدس

2010-11-21T11:01:00+02:00

غزة – الرسالة نت

دعت وزارة الثقافة الفلسطينية صباح اليوم الأحد جميع المؤسسات والجهات الدولية والعربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والمنظمة الدولية والعربية للتربية والثقافة والعلوم للارتقاء لمستوي وحجم التحديات الجسام التي تواجه المدينة المقدسة ضمن خطة إحتلالية تهويدية وسياسة ممنهجة تسعي لطمس وتزييف المعالم والآثار الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

ونددت الوزارة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه بقرار الاحتلال الصهيوني والذي يقضي بالمصادقة علي تطوير ساحة حائط البراق في المسجد الأقصى المبارك في محاولة لتغيير معالمها وآثارها الإسلامية الثابتة عبر التاريخ، ورصده المبالغ الطائلة لتنفيذ هذا المخطط الزائف.

وأكدت أن نية الاحتلال واعتزامه حفر الأنفاق أسفل ساحة البراق وربطها مع الأنفاق الممتدة أسفل المسجد الأقصى تأتي في إطار السياسة التي ينفذها لهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم، مشددةً علي أن حائط البراق وما حوله أرض وقف إسلامي ومعلم تاريخي ثابت مرتبط بعقيدة المسلمين الأصيلة.

في سياق متصل، حذرت وزارة الثقافة من سياسة هدم المنازل في القدس المحتلة من خلال مخطط تهويدي يقضي بهدم آلاف المنازل الفلسطينية بحجج واهية، لتغيير الواقع الديمغرافي وتهجير السكان المقدسيين وتفريغ المدينة من الفلسطينيين والعرب واستبدالهم بالمستوطنين.

وشددت على ضرورة دعم ومساندة المقدسيين لمجابهة آلة الاحتلال الصهيوني وغطرسته المتواصلة.

اخبار ذات صلة