قائمة الموقع

أزمة التحكيم تتصدر المشهد قبل الكلاسيكو المصري

2021-05-08T12:26:00+03:00
جانب من أحد مباريات القمة المصرية
الرسالة نت - وكالات

يتجدد الموعد بين الأهلي وضيفه الزمالك، مساء الإثنين المقبل، في قمة منتظرة بالدوري المصري، وسط أزمات مستمرة عنوانها "التحكيم".

وأثار التحكيم، غضب جماهير ومسؤولي ناديي الأهلي والزمالك في الأيام الماضية، وسط تمسك الاتحاد المصري بتعيين حكام مصريين لإدارة اللقاء، مثلما حدث في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة التي أدارها باقتدار، الحكم محمود البنا.

وأعلن النادي الأهلي عبر بيان رسمي في الساعات الماضية، تمسكه باستقدام حكام أجانب في باقي مبارياته بالدوري المصري بعد لقاء القمة تقديرا لظروف ضيق الوقت قبل لقاء الزمالك.

وتمسك الأهلي باستقدام حكام أوروبيين من الصف الأول، معلنا تحمله تكلفة استقدام هؤلاء الحكام، خاصة مع تكرار الأخطاء التحكيمية ضد الفريق الأحمر.

وسبق أن أصدر الأهلي بيانا، عدد خلاله الأخطاء التحكيمية وآخرها عدم احتساب ضربة جزاء لمحمد هاني، والتغاضي عن طرد محمد فتح الله مدافع غزل المحلة في لقاء خسره الأهلي بهدف، بجانب إلغاء هدف لأيمن أشرف في لقاء البنك الأهلي الذي خرج بالتعادل.

وأكد الأهلي أن الحكم ألغى أيضا هدفا في مرمى بيراميدز في المباراة التي انتهت بالتعادل، وهو ما جعل إدارة القلعة الحمراء تتحرك لرؤيتها أن التحكيم كان عاملًا مهمًا في ضياع بعض النقاط من الفريق.

وأثار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، جدلا واسعا بتصريحاته عقب لقاء غزل المحلة لقناة ناديه، والتي انتقد خلالها بعض الأمور في إدارة التحكيم على رأسها كثرة اعتذارات الحكم جهاد جريشة عن أخطائه وعدم وجود معايير، بدليل أن محمد الصباحي عاقبه لمجرد الاعتراض برفع حاجبه، بينما تغاضى عن طرد طارق حامد لاعب الزمالك أمام بيراميدز وهو حكمًا للفيديو.

في المقابل، يبدو الغضب مسيطرا أيضا على نادي الزمالك الذي أصدر بيانا رافضا الأخطاء التحكيمية في مباراة بيراميدز بالدوري، خاصة أن الحكم جهاد جريشة لم يلعب الوقت بدل الضائع الذي تم احتسابه.

ووصف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، ما حدث في لقاء بيراميدز بـ"المسرحية"، كما تحدث في وقت آخر عن مباراة الأهلي، متمنيا ألا تخرج بأخطاء تحكيمية.

وخرج إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك بتصريحات تلفزيونية، هاجم خلالها الأخطاء التحكيمية في لقاءات فريقه ومن بينها لقاء أسوان والمطالبة بضربة جزاء بجانب مباراة بيراميدز.

ويبقى قرار اتحاد الكرة بتعيين حكام مصريين لمباراة القمة بمثابة مغامرة جديدة وسط هذا التوتر من الطرفين، إلا أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة أكد في تصريحات تلفزيونية أنه لا بد من دعم التحكيم المصري الذي يراه أفضل من الأجنبي.

وتدور الترشيحات لإدارة هذه المباراة، في اتجاه الحكم أمين عمر، والذي يحظى بمنافسة من الحكم إبراهيم نور الدين، بحسب مصادر داخل الجبلاية.

اخبار ذات صلة