قائمة الموقع

النونو: التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار الساعة 2 فجر الجمعة

2021-05-20T23:30:00+03:00
صورة "أرشيفية"
غزة - الرسالة نت

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، :" إنه تم إبلاغنا من الأشقاء في مصر أنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن في قطاع غزة يبدأ الساعة ٢ فجر الجمعة ٢١ مايو ٢٠٢١".

وأضاف النونو في تصريح صحفي، وصل الـ"الرسالة نت"، مساء الخميس، إن "المقاومة الفلسطينية سوف تلتزم بهذا الاتفاق ما التزم الاحتلال".

وكانت مصادر "إسرائيلية"، ذكرت أن وقفا لإطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال سيبدأ من الساعة الثانية فجر الجمعة بتوقيت القدس بوساطة مصرية.

وأشارت القناة 12 العبرية، إلى أن "إسرائيل أبلغت مصر قبل اجتماع الكابينيت أنها مستعدة لوقف إطلاق النار دون اتفاق أو شروط في إطار الهدوء مقابل الهدوء".

وشهدت الساعات الأخيرة اتصالات مكثفة من الجهات الدولية للتوصل لوقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ودخل العدوان "الإسرائيلي" على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بالإضافة إلى 1900 جريح، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب نحو 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، استخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

اخبار ذات صلة