العاهل السعودي يتوجه لأمريكا لإجراء فحوص طبية

الرسالة نت - وكالات

توجه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، إلى الولايات المتحدة لإجراء بعض الفحوص الطبية بعد أن أصيب بتجمع دموي ضاعف من آلام انزلاق غضروفي عانى منه.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية: إن الملك كلف رسميًا ولي العهد الأمير سلطان بإدارة شؤون البلاد أثناء غيابه وذلك بعد عودة الأمير مساء أمس الأحد من عطلة لمدة ثلاثة شهور في المغرب.

بدوره، أكَّد وزير الصحة السعودي أمس الأحد، أن العاهل السعودي الملك عبد الله حالته الصحية مستقرَّة.

وقال وزير الصحة عبد الله الربيعة للتليفزيون السعودي الحكومي: "أؤكد أنه في وضع مستقر ويتمتع ولله الحمد بصحة وعافية، وإن شاء الله يعود سالمًا معافى إلى الوطن بكل صحة لقيادة هذا الوطن الشامخ".

وقالت الحكومة في وقت سابق الأحد: إن العاهل السعودي سيسافر إلى الولايات المتحدة يوم الاثنين بعدما نقل إلى المستشفى يوم الجمعة بسبب تجمع دموي زاد معاناته من انزلاق غضروفي أصيب به الأسبوع الماضي.

ونصح الأطباء السعوديون الملك عبد الله بإجراء مزيد من الفحوصات في واشنطن، وكان الديوان الملكي أعلن الجمعة الماضية أن الملك عبد الله شعر بزيادة في آلام الظهر، حيث أجرى على إثرها فحوصات طبيَّة إضافيَّة في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض، وتبيَّن بعدها أن الانزلاق الغضروفي صاحبه تجمع دموي ضغط على الأعصاب المجاورة، وهو ما جعل الفريق الطبي ينصحه بالراحة والمتابعة، وقال الديوان الملكي: إن الملك عبد الله قد غادر المستشفى بعد ظهر الجمعة.

وظهر العاهل السعودي في أول أيام عيد الأضحى، أثناء استقباله عددًا كبيرًا من الأمراء والوزراء والمسئولين والمواطنين، حيث طمأنهم على صحتِه وشكَرَهم على اهتمامهم وسؤالهم الدائم عنه، وأكَّد أنه يتمتع بصحة جيدة.

وكان الملك عبد الله قد عين في مارس 2009 وزير الداخلية الأمير نايف في منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء.

 

البث المباشر