قائمة الموقع

الكاتب الزعيم يصدر كتاب القضية الفلسطينية في صحيفة الفتح المصرية

2021-05-25T20:00:00+03:00
الكاتب الزعيم يصدر كتاب القضية الفلسطينية في صحيفة الفتح المصرية
غزة-الرسالة نت

أصدر الكاتب والباحث بالشؤون التاريخية والإسلامية د.إبراهيم صقر الزعيم  من قطاع غزة ، كتابه الجديد تحت عنوان: " القضية الفلسطينية في صحيفة الفتح المصرية" ، ويقع الكتاب ب ٢٦٢ صفحة من الحجم المتوسط أنهى الزعيم كتابته في مدينة غزة ، ويعرض الآن إلكترونياً في مركز الشرق للأبحاث والثقافة.

وقد اعتمد الكاتب في كتابه على مصادر أساسية تمثلت في أعداد صحيفة “الفتح”، وقد كانت تلك الصحيفة تصدر في وقت حساس كانت تمر به فلسطين، تطرقت إلى العديد من القضايا المهمة عن فلسطين، والتي لم ترد في بعض المراجع، ولذلك فإنها ستمنح الباحثين فرصة أكبر للاطلاع على حقائق تاريخية، لم تكن بين أيديهم وسيُشكل الكتاب كما يقول مؤلفه الزعيم وقفةً جديدةً للحكم على كثير من الأحداث حولنا.

ولقد تطرقت صحيفة الفتح إلى الكثير من الجوانب الحياتية في فلسطين، سيما الدينية والسياسية والعسكرية، وطرحت بكل جرأة موقف العرب والمسلمين من مؤامرات الصهيونية للاستيلاء على فلسطين ومقدساتها.

ويعد هذا الكتاب الخامس للزعيم، فقد سبق أن أصدر كتابًا حول الحركة النسائية بحماس، وآخر حول حول "التعايش السلمي" في القدس وثالثاً حول الفساد والاستبداد السياسي ورابعاً حول النصر المبين ، وسيصدر الكاتب قريباً كتابه السادس تحت عنوان "هكذا فهمت الإسلام".


 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00