قائمة الموقع

دوناروما يودع ميلان بجائزة

2021-05-31T15:26:00+03:00
دوناروما
الرسالة نت - وكالات

رفض جانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان الإيطالي، إنهاء مسيرته مع الفريق دون أن يتوج مجهوداته طوال الفترة الأخيرة بحصد جائزة.

وأعلن الحساب الرسمي للدوري الإيطالي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر", أن دوناروما اختير كأفضل حارس مرمى في المسابقة خلال موسم 2020-2021 المنقضي، بعدما استقبلت شباكه 38 هدفا في 37 لقاء.

وينتهي عقد الحارس الشاب مع ميلان الشهر المقبل، علما أن باولو مالديني المدير الرياضي للنادي "اللومباردي" أعلن رحيل الحارس وعدم تجديد عقده، ما يجعل تلك الجائزة أفضل وداع للحارس للعملاق الإيطالي.

وبحسب قناة "سكاي سبورت إيطاليا"، فإن برشلونة سيكون على استعداد للتوقيع مع دوناروما بغض النظر عن مستقبل حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

ونجح دوناروما الملقب بـ"الأخطبوط" في قيادة ميلان لإحراز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة, بفارق 12 نقطة عن المتصدر إنتر ميلان.

واستقبلت شباك "الروسونيري" 41 هدفا, بفارق 6 أهداف خلف الإنتر صاحب أفضل دفاع، منها 38 في مرمى دوناردوما، بينما خرج حارس منتخب إيطاليا بشباك نظيفة في 14 مواجهة بالتساوي مع سمير هاندانوفيتش حارس مرمى "النيراتزوري".

وتفوق دوناروما على حارس الإنتر في عدد التصديات بفارق 14 تصديا، بإجمالي 92 تصديا مقابل 78 لحارس أبطال الدوري الإيطالي، كما نجح "الأخطبوط" في التصدي للكرات المسددة عليه من داخل منطقة الجزاء بنسبة بلغت 66%.

يشار إلى أن دوناروما خاض مباراته الأولى مع ميلان في سن الـ16 بعدما تخرّج في أكاديمية النادي عام 2015، ومنذ ذلك الحين لعب معه أكثر من 200 مباراة، وأسهم في عودته إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 7 سنوات.

اخبار ذات صلة