قائمة الموقع

قافلة "الأمل" ترسو بميناء العريش

2010-11-23T08:48:00+02:00

العريش - الرسالة نت

وصلت سفينة "الأمل" الأوروبية إلى ميناء العريش فجر الثلاثاء، قادمة من ليبيا محملة بمساعدات إنسانية في طريقها إلى قطاع غزة.

وصرح مصدر أمني مسؤول من ميناء العريش بأن السفينة وصلت بالفعل إلى غاطس الميناء فجر الثلاثاء، مشيرا إلى أن برج المراقبة بالميناء فوجئ بها حيث لم تكن هناك أي تعليمات مسبقة بشأن الاستعداد لاستقبال السفينة.

وستظل السفينة في غاطس ميناء العريش حتى يتم إفراغ سفينة تجارية موجودة في رصيف الميناء حاليا. وصرح اللواء جمال عبد المقصود، مدير ميناء العريش البحري ، بأنه يتم حاليا الاستعداد لدخول القافلة فور الانتهاء من تفريغ السفينة الموجودة في الميناء، مشيرا إلى أنه من المنتظر استقبال القافلة والسماح لها بدخول الميناء في الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وصدرت تعليمات بسرعة الانتهاء من تفريغ حمولة قافلة الأمل الأوروبية فور دخولها الميناء حيث من المنتظر عبورها إلى قطاع غزة مساء اليوم عن طريق معبر رفح البري الذي يبعد 40 كيلومترا فقط عن ميناء العريش البحري.

وتحمل السفينة 95 طنا من المساعدات وكذلك 30 سيارة تحمل هذه المساعدات وعلى متنها عشرات من الناشطين الأوروبيين والعرب.

يذكر أن قافلة "الأمل" الأوروبية وصلت إلى الجماهيرية الليبية قبل نحو ثلاثة أسابيع تقريبا ولم توافق السلطات المصرية على دخولها برا من ليبيا إلى معبر رفح.

اخبار ذات صلة