قائمة الموقع

يشاي يعلن فشل محادثات الاستيطان مع واشنطن

2010-11-23T08:14:00+02:00

الناصرة- الرسالة نت

قال وزير الداخلية الإسرائيلية "إيلي يشاي": "إن التزام نتنياهو أمام الإدارة الأمريكية بالتجميد يدفع الإدارة في المستقبل إلى أن تطلب منه تجميد البناء مرة أخرى، وحسب رأيي المحادثات في طريق مسدود ولذلك هي عالقة".

 وتطرق "يشاي" خلال مقابلة أجرتها معه الإذاعة العامة داخل مقر الكنيست، لمناقشة موضوع ورقة الضمانات الأمريكية مقابل تجميد البناء، مشيرة إلى أن التصريحات التي أدلى بها "يشاي" كانت واضحة للغاية وترجح توقعات توقف المفاوضات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وذكرت الإذاعة أن "يشاي"، تطرق خلال المقابلة إلى المحادثات مع الإدارة الأمريكية وعن طرح رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو" في اجتماع الكابنيت أمام هيئة السباعية فورا عودته من الولايات المتحدة.

ونقلت الإذاعة عن "يشاي" قوله: "إن ما قاله نتنياهو للوزراء في الاجتماعات ربما يعكس انعدام التفاهم، وربما داخل الإدارة الأمريكية نفسها، أو ربما مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون".

وأضاف "يشاي"، "كانت هناك طلبات غير واضحة وربما لم تفهم بما يكفي، ونتيجة لذلك مر أكثر من أسبوع ولم نتمكن من صياغة وثيقة أو ورقة، وحسب تقديري نحن في طريق مسدود بخصوص الالتزامات الأمريكية".

ومضى يشاي بقوله: "وفق ما طرحه نتنياهو فيما يتعلق بتجميد البناء في مدينة القدس فنحن نعارض تجميد البناء في كامل الضفة الغربية ويجب إنهاء التجميد".

اخبار ذات صلة