قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يطالب بالإفراج عن الصحفي إياد سرور

2009-10-18T08:30:00+02:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتقال قوات الاحتلال للصحفي إياد سرور -37 عاما- في محافظة الخليل وإطلاق القنابل على الصحفيين والمواطنين في مسيرة بلعين ، معتبرة ما يجري تطبيقا واضحا لسياسة احتلالية بتقييد حرية وعمل الصحفيين الفلسطينيين وملاحقتهم ومحاولة إسكات أصواتهم ومنعهم من نقل حقيقة ما يجري على الأرض الفلسطينية من جرائم إسرائيلية متواصلة .

ودعا المنتدى في بيان صحفي وصل :" الرسالة نت " الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب والنقابات الصحفية في العالم إلى التدخل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين في سجونه بينهم الصحفي محمد منى و الصحفية غفران زامل ووليد خالد، ونزار رمضان، ويوسف جعص، وحسام بدران، وسامي عاصي، وجميعهم من الضفة الغربية.

وطالب المنتدى المنظمات الحقوقية الفلسطينية و العربية و الدولية إلى فضح انتهاكات الاحتلال لحرية الصحافة و الصحفيين و الضغط على الاحتلال للإفراج عنهم .

كما ناشد  الرئيس المنتهية ولايته  محمود عباس إلى الإيعاز للأجهزة الأمنية بالضفة الغربية للإفراج عن الصحفيين المعتقلين في سجونها ووقف عمليات تقييد حرية الصحفيين واستدعاءاتهم لمقراتهم .

وشدد  منتدى الإعلاميين على ضرورة تسليط الأضواء على ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى من قبل وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية .

وكانت  قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر يوم الخميس 15-10-2009 منزل الصحفي سرور -37 عاما- واعتقلته واقتادته إلى جهة مجهولة .

وكان الصحفي سرور قد أفرج عنه من سجون جهاز المخابرات الفلسطينية في 18 أيلول الماضي بعد اعتقال نحو عشرة شهور  ، وسبق للصحفي سرور أن قضى 14 شهرا في سجون الاحتلال عام 2002 .

وقام جيش الاحتلال يوم الجمعة 16-10-2009 بإطلاق وابل من القنابل الغازية صوب مسيرة للمتظاهرين الفلسطينيين في قرية بلعين ما أدى إلى إصابة أربعة متظاهرين بينهم صحفي كندي ومتضامنة فرنسية مارتن بوغي .

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة