عمولة خيالية في صفقة "أخطبوط" ميلان

دوناروما
دوناروما

الرسالة نت - وكالات

قد يعرف الكثير من الجماهير أهمية وكلاء اللاعبين، الذين تقع على عاتقهم مهمة إتمام الصفقات، خاصة غير المنطقية، لكن ما قد لا يعرفه البعض، قيمة العمولات التي يحصلون عليها.

وفي الوقت الذي بات جانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان ومنتخب إيطاليا قريبا من الانتقال لباريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة ضخمة لفريق العاصمة، فإن وكيله هو الآخر ينتظر عمولة قد تتجاوز عقود بعض النجوم.

صحيفة "لا روبابليكا" الإيطالية, قالت إن إدارة باريس قدمت عرضا لا يضاهى لحارس "الآتزوري"، بلغت قيمته 22 مليون يورو كراتب سنوي.

ونجح دوناروما الملقب بـ"الأخطبوط", في قيادة ميلان لإحراز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة وبفارق 12 نقطة عن المتصدر إنتر.

العقد سيمتد لخمس سنوات، لكن المفاجأة أنه سيتضمن بندا يقضي بحصول البرتغالي مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب على عمولة ضخمة تبلغ 20 مليون يورو، بحسب المصدر.

الأموال الطائلة التي ينفقها فريق العاصمة الفرنسية ستقوده للتفوق على يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، اللذين يسعيان لضم الحارس, لكنهما لا يملكان نفس الإمكانيات المالية.

واشترط رايولا على مسؤولي سان جيرمان, الحصول على عمولة تبلغ 20 مليون يورو، أكثر بنحو الضعف مما عرضه النادي.

عمولة رايولا في صفقة دوناروما تساوي أكثر من راتب 5 أشهر لنجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، الذي يحصل سنويا على 46.5 مليون يورو.

وينتظر رايولا موسما كبيرا، خاصة أنه يتولى تسويق عدة لاعبين بينهم الفرنسي بول بوغبا نجم وسط مانشستر يونايتد الذي يفكر بشدة في ترك "مسرح الأحلام" قبل عام من نهاية عقده الصيف المقبل.

كما يترقب صفقة انتقال إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الذي قد يوقع لريال مدريد أو برشلونة العام المقبل.

البث المباشر