قائمة الموقع

لماذا تفوق سان جيرمان على برشلونة في صراع فاينالدوم؟

2021-06-10T17:54:00+03:00
فاينالدوم
الرسالة نت - وكالات

أعلن نادي باريس سان جيرمان, تعاقده رسميا مع لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فاينالدوم، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وحصل باريس سان جيرمان على توقيع فاينالدوم في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ليفربول عقب ختام الموسم الأخير.

ووقّع اللاعب الهولندي على عقود مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2024، علما أنه كان قريبا طوال الفترة الماضية من الانتقال لصفوف برشلونة.

وقال فاينالدوم في تصريحات لموقع ناديه الجديد: "التوقيع مع باريس سان جيرمان يمثل تحديا جديدا بالنسبة لي, أنا انضم إلى أحد أفضل الفرق في أوروبا".

وأضاف: "لقد أثبت باريس سان جيرمان مدى جودته في السنوات الأخيرة, وأنا مقتنع بأنه جنبا إلى جنب مع مشجعينا، يمكننا الذهاب إلى أبعد من ذلك وأكثر".

وكثرت التساؤلات مؤخرا عن سر تحول وجهة فاينالدوم إلى سان جيرمان بعدما كان اتفق سابقا على الانتقال إلى برشلونة.

وجاءت الإجابة من فابرزيو رومانو الصحفي الإيطالي الشهير بقناة "سكاي سبورت إيطاليا"، الذي قال: "هناك 3 أسباب، أولها الراتب الضخم الذي سيحصل عليه اللاعب في باريس".

وذكر رومانو أن فاينالدوم سيتقاضى 9.3 مليون يورو سنويا طوال مدة عقده وهو ضعف المعروض عليه من قبل برشلونة.

كذلك، فإن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جيرمان, كان أكثر إقناعا لفاينالدوم من مواطنه رونالد كومان في برشلونة، وهو ما شجع اللاعب على تغيير وجهته بشكل مفاجئ.

ثالث الأسباب، يتعلق بالاستقرار المالي في سان جيرمان بعكس الحال في برشلونة، والذي يتفاوض حاليا مع بعض لاعبيه لتخفيض راوتبهم في ظل الأزمة المالية المترتبة على تفشي فيروس كورونا.

يشار إلى أن فاينالدوم رحل عن ليفربول بعد 5 سنوات قضاها في النادي الإنجليزي، وحقق خلالها بطولات "البريميرليغ" ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00