قائمة الموقع

بحر يدعو البرلمانات الدولية لمقاطعة "الكنيست"

2010-11-24T10:01:00+02:00

غزة- الرسالة نت

دعا الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، البرلمانات الدولية إلى مقاطعة "الكنيست" الإسرائيلي، واعتباره "برلماناً إرهابياً يهدد الأمن والسلم الدوليين".

وأكد بحر في بيان مكتوب اليوم الأربعاء ضرورة اعتبار مدينة القدس المحتلة "منطقة منكوبة تحت الحكم العسكري الصهيوني عقب إقرار قانون الاستفتاء العام".

ووصف بحر، قانون الاستفتاء الإسرائيلي بأنه "عنصري وبالغ الخطورة، ويمس ثابتا أساسياً من ثوابت الشعب الفلسطيني، وحقاً راسخاً ضمن حقوقه المشروعة"، مؤكداً أن "الكنيست" الإسرائيلي "أضحى مستودعا لتفريخ القوانين الصهيونية العنصرية والإجرامية، التي تهدر حقوق شعبنا الفلسطيني غير القابلة للمساومة أو التنازل بأي حال من الأحوال".

وأكد بحر على بطلان القانون الإسرائيلي بشكل تام، "فالاستفتاء يتم إجراؤه على الأمور الداخلية فحسب، ولا يجوز للاحتلال أن يجري استفتاءً على أراض محتلة بشكل يخالف منطوق القرارات والاتفاقيات الدولية".

وأشار بحر إلى أن هذا القانون "يمثل رسالة للمفاوض الفلسطيني بأن التفاوض قد انتهى حول القدس، التي تشكل ثابتاً فلسطينياً غير قابل للمساومة"، داعيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عابس إلى "وقف أي حديث حول المفاوضات بشكل نهائي"، متسائلاً: "ماذا بقي للمفاوض الفلسطيني أن يفاوض عليه بعد إقرار هذا القانون الذي جعل قضية القدس شأنا صهيونياً داخلياً".

وكان "الكنيست" قد صادق بأغلبية كبيرة على مشروع قانون "الاستفتاء العام" الذي يحول دون انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي المحتلّة (مرتفعات الجولان السورية والقدس)، إلا باستفتاء عام بهذا الشأن.

 

 

اخبار ذات صلة