قائمة الموقع

الاحتلال يهدم مسجداً ومنشآت في الأغوار الشمالية

2010-11-25T06:30:00+02:00

أريحا – الرسالة نت

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح الخميس مسجداً في منطقة خربة برزة بالأغوار الشمالية شرق الضفة المحتلة.

 

 وقال شهود عيان لـ"الرسالة نت" إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت المسجد الذي يستخدمه أهالي الخربة وبدأت الجرافات بهدمه وهدم بركسات ومنشآت مجاورة له بحجة وقوفها أمام التوسع الاستيطاني فيما دارت مواجهات محدودة بين الأهالي وجيش الاحتلال أثناء تصديهم لعملية الهدم.

 

وأوضح الشهود بأن الخربة تحولت إلى منطقة عسكرية مغلقة بأمر من جيش الاحتلال الذي منع الأهالي من الاقتراب، مؤكدين أن المسجد مشيد منذ سنوات.

 

وكانت جرافات صهيونية أقدمت أمس الأربعاء على هدم قرية أبو العجاج بالكامل في الأغوار الفلسطينية بمنازلها الـ35، وشردت أكثر من 500 شخص يقطنونها.

 

 

 

بدورها اعتبرت كتلة التغيير والإصلاح أن هدم المساجد حرب صهيونية دينية لن تمنح الاحتلال شرعية وهي الطريق إلى زواله، محذرة من استمرار هذه الجرائم والمساس بالمقدسات الإسلامية.

وأكد القيادي في حركة حماس مشير المصري أن المساس بالمساجد يسرع الخطى نحو نهاية الاحتلال الصهيوني، محذرا سلطة فتح من مغبة الاستمرار في التساوق مع الاحتلال والتقاسم الوظيفي معه.

من جهتها أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن جريمة هدم المسجد تأتي في إطار حرب تستهدف الوجود العربي والإسلامي في فلسطين.

وقالت الحركة ان هدم دور العبادة وبيوت الآمنين والقرى والمساجد سياسة ليست بجديدة على الصهاينة، مشيرة إلى أن الكيان دمر قبل قيامه  ما يزيد عن 500 قرية في فلسطين بمساجدها.

ودعت الجهاد جماهير شعبنا وجموع الأمة العربية والإسلامية لتدارك هذا الخطر الداهم والتوحد والانتفاض في وجه المحتل الغاصب للجم غطرسته وعدوانه السافر الذي تجاوز به كل الخطوط الحمراء.

 

اخبار ذات صلة