قائمة الموقع

مانشيني البطل.. إيطاليا تستعيد هويتها في "اليورو"

2021-06-22T15:50:00+03:00
جانب من مباراة إيطاليا وويلز
الرسالة نت - وكالات

لم تكن إيطاليا تحلم بانطلاقة أفضل في بطولة "أوروبا 2020"، بعدما فازت بمبارياتها الثلاث وتصدرت المجموعة الأولى دون أن تهتز شباكها بأي هدف.

واكتسحت إيطاليا تركيا في البداية (3-0), ثم سحقت سويسرا بنفس النتيجة, قبل أن تنتصر على ويلز (1-0), لتضرب موعدا في دور الـ16 مع النمسا.

وأسهمت هذه النتائج الرائعة في ارتفاع سقف التوقعات بالنسبة لـ"الآتزوري", إذ اعتبره الكثيرون أحد أبرز المرشحين للظفر باللقب.

حنكة مانشيني

وتأتي هذه الترشيحات, بعد الأسلوب الرائع للمدرب روبيرتو مانشيني, الذي طبّقه مع المنتخب الإيطالي خلال مجريات المسابقة على وجه الخصوص.

ودفع المستوى المميز لإيطاليا, أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان, لترشيح منتخب بلاده للوصول للنهائي, بينما وصف المدرب المخضرم كلاوديو رانييري الأداء بأنه "يستحق التصفيق مع مانشيني".

وجاءت هذه الإشادات بحق إيطاليا ومانشيني, لتؤكد أن منتخب "الآتزوري" استعاد بريقه المفقود على يد المدرب المحنك.

كما نالت قدرة مانشيني على منح إيطاليا، هوية قوية، منذ تولى القيادة في 2018، تقديرا هائلا، لكن مباراة ويلز كانت خير دليل على ذلك, بعدما أجرى 8 تغييرات قبل اللقاء, دون أن يحدث أن تغيير على مستوى الأداء العام.

مشاركة الجميع

ولعل ما يدلل على أن مانشيني البطل الحقيقي لانتفاضة إيطاليا الواضحة, هو أن كل فرد من التشكيلة المؤلفة من 26 لاعبا, خاض تجربة اللعب في البطولة، باستثناء الحارس الثالث أليكس ميريت.

لاعب الوسط ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان, قال إنه لا توجد لديه أي مشكلة في الجلوس احتياطيا مع منتخبه الوطني.

وأضاف: "يشعر 26 لاعبا بأنهم من المحظوظين بتمثيل بلادنا، والجميع على قدم المساواة ومن يلعب يبذل كل جهده".

وكان فيراتي ضمن عناصر احتياطية عديدة ستفرض على مانشيني، التفكير جيدا قبل المباراة المقبلة، بجانب فيدريكو كييزا رجل لقاء ويلز الأخير، وماتيو بيسينا صاحب الهدف الوحيد.

رقم قياسي

وعقب الانتصار على ويلز, عادلت إيطاليا، الرقم القياسي الوطني الذي صمد 82 عاما بخوض 30 مباراة متتالية دون هزيمة، بينما حققت الفوز 11 على التوالي دون استقبال أي هدف.

ولكن الشعور الجيد في البلاد امتد لأبعد من المنتخب الوطني، بالنظر إلى أداء لاعبي منتخبات أخرى من المنتمين للدوري الإيطالي.

وجاءت أكثر من ثلث أهداف البطولة حتى الآن، عبر لاعبين من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "الكالتشيو".

ونال لاعبو الدوري الإيطالي، أكبر نصيب من جوائز رجل المباراة خلال البطولة بواقع 10 مرات حتى الآن، فيما جاء الدوري الانجليزي في المركز الثاني بـ7 جوائز.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00