في زيارة خاصة لمقرها بغزة

عوض يطلع علي آخر تطورات سلطة جودة البيئة

غزة – الرسالة نت

زار الدكتور محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء, ووزير التخطيط , سلطة جودة البيئة بمقرها فى قطاع غزة لرؤية ومتابعة آخر انجازات السلطة وكان في استقباله رئيس السلطة د. يوسف إبراهيم وعدد من المدراء العامون ومدراء الدوائر.

 

وفي كلمته رحب د.إبراهيم بالوزير والوفد المرافق له، شاكرا إياهم على هذه الزيارة التي تهدف إلى متابعة سبر العمل والاطلاع على آخر التطورات واهم الانجازات.

 

واستعرض إبراهيم أمام الوزير أهم الانجازات خلال الفترة السابقة وأطلعه على العديد من التطورات وتطرق إلى بعض الصعوبات اللوجستية التي تعترض عمل سلطة جودة البيئة.

 

وضمن لقاء نظمته السلطة حضره عوض و ابراهيم وجميع موظفين السلطة استعرض فيها المدراء العامون الانجازات التي قامت بها إدارته الخاصة, وشرحوا وظائف ورؤية الدائرة وهيكليتها وكوادرها وأنشطتها والمعوقات التي واجهتهم أثناء العمل.

 

كما طالبت السلطة مجلس الوزراء وأمينه العام بالعمل على تحقيق مطالب سلطة جودة البيئة والمتمثلة في توفير مقر خاص بها وزيادة الكادر الفني لديها , وتوفير مختبر بيئي ثابت وآخر متحرك , ووسائل نقل تلائم الأعمال الميدانية لتغطية احتياجات السلطة.

 

وأضاف  د. إبراهيم الى أن هذا الاستعراض هو الأول من نوعه أمام مسئول حكومي مشيرا بأنه استعراض مختصر وأن هناك تفاصيل كبيرة لم يتم الحديث عنها, منوها بأن السلطة وكادرها الفني سيعملون على تخطي  الصعوبات والتحديات التي تواجههم ليرتقوا ببيئة أجمل ومجتمع أفضل.

 

وبدوره ثمن د. عوض التنافس المتواجد بين الدوائر العامة لما له من بصمة ذهبية واضحة على العمل وشكر مجهوداتهم الطيبة مضيفا بأن هذا الجهد له مردود طبيعي على تقدم المجتمع الفلسطيني وإضفاء صورة منيرة للسلطة  تجعلها مشرقة أكثر .

 

منوها إلى أن "إسرائيل" وأمريكا يحترمان البيئة رغم تلويثهم لطبقة الأوزون وللبيئة الفلسطينية إلا أنهم يحترمون البيئة ويحافظوا عليها, لافتا إلى أننا كشعب فلسطيني أجدر بأن نحمي بيئتنا لتحمينا من جبروت الاحتلال .

 

وتحدث عوض عن المعوقات وقلة الامكانيات المتاحة بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة مشددا على ضرورة تخطي هذه الصعوبات والعمل وفق المتاح مؤكدا ان السلطة بشكل عام تعاني من قلة الإمكانيات وعجز في الكادر البشري إلى أنها استطاعت أن تواصل طريقها وتحقق العديد من الانجازات بل أكثر من ذلك استطاعت العديد من مؤسسات السلطة والحكومة في غزة من تحقيق إبداعات في مجال العمل .

 

وفي نهاية اللقاء وعد د. عوض السلطة بأنه سيمد العون والمساعدة للسلطة قدر المستطاع لتحقيق رؤيتها وإتمام مشاريعها للرقي بمجتمع أفضل وبيئة جميلة .

البث المباشر