السرايا: نتطلع لنقل خبراتنا العسكرية للضفة الغربية

غزة – الرسالة نت

أكد أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن ساحة العمل الميداني في غزة مفتوحة على مصراعيها؛ وأنه لا توجد أيّ عوائق أمام المقاومة لتنفيذ مخططاتها.

 وقال "أبو أحمد" في حديث مُطّول مع "مركز باحث للدراسات" في بيروت، أن المقاومة تسعى بشكل جدي لنقل خبراتها للضفة الغربية، وذلك لأن المواقع العسكرية والمستوطنات منتشرة بكثرة، وبإمكان المقاومين تنفيذ عملياتٍ بشكلٍ يومي.

 وأضاف "سرايا القدس كجناح مقاوم من حقه العمل في كافة الأراضي المحتلة، والانقسام السياسي بين غزة والضفة أثر سلبياً على المقاومة في الضفة أكثر منها في غزة، وأنه هناك فرقٌ كبير بين حكومة رام الله التي تُحرّم وتُجرّم المقاومة والمقاومين، وتنظر للمقاومة بأنها عملٌ غير مشروع؛ وتترجم ذلك على الأرض، وبين حكومة غزة والتي تقول بأن المقاومة يجب أن تكون مدروسة، وأنه يجب ألاّ نعطي العدوّ الفرصة لينقضّ على غزة؛ كما يجب أن نبني قدراتنا العسكرية جيّداً قبل أيّ مواجهة قادمة، وهذا ما يمكن أن نتّفق مع بعضه ونختلف مع بعضه الآخر".

 وتابع "ولكن، يجب التأكيد هنا أن ساحة غزة بالنسبة لنا رغم بعض الاحتكاكات الميدانية إلا أنها مفتوحة على مصراعيها للمقاومة؛ وليس أمامنا في غزة أيّ عائقٍ للقيام بكلّ ما من شأنه الحفاظ على مصالح شعبنا".

 وأوضح الناطق باسم السرايا "هناك الكثير من الإشكاليات التي تحدّثت عنها وسائل الإعلام وقالت إنها حصلت بين الحكومة وسرايا القدس لم تكن معنا؛ بل مع الجماعات السلفية التي كان بعض عناصرها منتمين لسرايا القدس أو "القسّام"، ولكنهم غادروها، وعندما تقع المشاكل بينهم وبين الحكومة، يحدث الخلط لدى المواطنين ووسائل الإعلام، ولكن في الحقيقة معظم هذه الحوادث لا تكون معنا ولا علاقة لنا بها".

 واستبعد "أبو أحمد" أن يُقدم العدو الصهيوني على شن حرب واسعة، مشدداً على أن أي حرب مقبلة لن تكون نزهة وستكون بمثابة انتحارٍ لجيشه.

 

البث المباشر