قائمة الموقع

عشرات الجرحى الفلسطينيين يغادرون غزة لاستكمال علاجهم في الامارات

2009-10-18T14:23:00+02:00

غزة – وكالات

 

 ذكر مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ان اربعة وعشرين من الجرحى الفلسطينيين خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة، تمكنوا الاحد من السفر عبر معبر رفح الحدودي مع مصر الى الامارات العربية المتحدة لاستكمال علاجهم.

 

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء في الوزارة: "تمكن اليوم 24 من جرحى الحرب الاسرائيلية من السفر الى الامارات العربية المتحدة من اجل علاجهم وتاهيلهم حركيا ونفسيا".

 

واوضح حسنين ان "عددا من الجرحى، وهم من الشباب والاطفال، فقدوا اطرافهم وبعضهم يعاني من شلل دماغي نتيجة للاصابة بنيران قوات الاحتلال في الحرب".

 

وتابع "ستجري لهؤلاء الجرحى العمليات الجراحية اللازمة واعادة تاهيلهم نفسيا وعلاجيا". واوضح حسنين انه تم التنسيق مع السلطات المصرية للسماح باعادة فتح معبر رفح المغلق جزئيا لعبور هؤلاء الجرحى.

 

وبعد ان شكر حسنين هذه "البادرة الطيبة" من الامارات العربية المتحدة، شدد على "ضرورة توفير العلاج للمئات من جرحى الحرب الاسرائيلية الذين هم بحاجة لاستكمال العلاج والتاهيل".

 

وبعد وفاة عدد من جرحى الحرب، ارتفع الى 1383 فلسطينا عدد الذين استشهدوا  والى 5665 عدد الجرحى، بينهم 12 في المئة من المعاقين، اثر الحرب الاسرائيلية على غزة وفقا للطبيب حسنين.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00