قائمة الموقع

د.بحر يصل الخرطوم في مستهل جولة إسلامية جديدة

2010-11-26T13:07:00+02:00

غزة-الرسالة نت

وصل وفد برلماني فلسطيني رفيع المستوى برئاسة د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني إلى العاصمة السودانية الخرطوم في مستهل جولة برلمانية خارجية، عربية وإسلامية، يقوم بها الوفد عقب انتهائه من أداء مناسك الحج في الديار الحجازية المقدسة.

وأكد بحر أن الوفد سيشارك في فعاليات مؤتمر التضامن العربي الإفريقي الذي ينعقد في الخرطوم صباح السبت، وسيتحدث باسم الشعب الفلسطيني عن هموم وشجون الفلسطينيين وطبيعة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل الحصار ومخططات التصفية والاستهداف التي تتربص بهم.

ويضم الوفد البرلماني في عضويته كلا من النائب جميلة الشنطي والنائب د. يونس الأسطل والنائب د. عبد الرحمن الجمل والنائب د. محمد شهاب.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد مسئولين حكوميين وبرلمانيين سودانيين، فضلا عن فعاليات شعبية ومؤسساتية قبل أن يواصل جولته في عدد من الدول العربية والإسلامية وفقا لخطته الموضوعة.

في سياق آخر زار الوفد البرلماني قبيل مغادرته المملكة العربية السعودية بيت الشاعر والمفكر الفلسطيني الراحل د. عبد الرحمن البارود حيث كان في استقباله أسرة وأقارب الفقيد.

وأكد بحر أن هذه الزيارة تأتي وفاء وعرفانا للراحل الكبير وإكراما لدوره المؤثر في المسيرة الوطنية الفلسطينية على مستوى الأدب والفكر والسياسة، مشددا على أن أثر ونهج الفقيد سوف تشكل حالة إلهام وإشعاع في إطار المسيرة الفلسطينية الكفاحية على امتداد عقود الصراع مع الاحتلال.  

 

اخبار ذات صلة