قائمة الموقع

عزام الأحمد يتلقى "قصف جبهة" من نائب أردني في البرلمان العربي

2021-07-17T13:56:00+03:00
عزام الاحمد.jpg
غزة - الرسالة نت

أثارت تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد في جلسة للبرلمان العربي، حالة من الخلاف مع الأردن، وذلك بعد أن أنكر جهود بعض الدول والجهات من إفشال خطة صفقة القرن وفي مقدمتهم الأردن.

وقال الأحمد في كلمته: "أحبطنا صفقة القرن وحدنا"، ما دفع بالنائب الأردني خليل عطية للرد عليه بقوة، والذي قال له: " لست وحدك وملا تعيدها.. إلى الآن ندفع ثمن موقفنا من صفقة القرن".

وأضاف عطية: الشعب الأردني يجوع نتيجة وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني، وهو موقف لا واجب ولا نَمن به على الشعب الفلسطيني".

الإساءة التي أقدم عليها عزام الأحمد في إنكاره لجهود الدول والجهات الأخرى في إفشال خطة صفقة القرن، دفعت بالفلسطينيين على منصات التواصل الاجتماعي للتساؤل عن الصفة التي يتحدث بها عزام الأحمد.

التساؤل جاء في ظل حل رئيس السلطة وزعيم حركة فتح محمود عباس للمجلس التشريعي نهاية 2018، وبالتالي انتفاء صفقة النائب عن عزام الأحمد.

عقب الحقوقي عصام عابدين قائلاً: "أحبطت صفقة القرن وأحبطت القرن وحدك ماشي بس حضورك جلسة البرلمان العربي سيد عزام بصفتك "نائب" هاي ما فهمتها؟".

فيما كتب الصحفية نائلة خليل على حسابها على فيسبوك: "هو عزام الأحمد حتى الآن نائب كيف؟؟؟ مش االرئيس حل المجلس التشريعي ؟؟ وإلا حله نص نص".

من جانبه وجه رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي رسالة تقدير واحترام للشعب الاردني، على موقفهم الداعم للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وبين العسومي بانه باسم البرلمان العربي يشكر الاردن الذي يستحق كل الاحترام على ما قام وسيقوم به من دعم ومساندة للقضية الفلسطينية.

وجاء ذلك بعد غضب النائب خليل عطية من مداخلة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عضو المجلس التشريعي عزام الأحمد، والذي قال بان السلطة الفلسطينية واجهت صفقة القرن لوحدها بدون دعم من احد، وهو ما دفع النائب عطية للرد عليه،”الاردن ما زال يدفع ثمن موقفه من رفض صفقة القرن، حيث ان الشعب الاردني يجوع نتيجة موقفه من القضية الفلسطينية”.

وشكر عطية في نهاية مداخلته رئيس مجلس البرلمان العربي نتيجة موقفه لإنصاف الاردن من افتراءات عضو مركزية فتح عزام الأحمد.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00