قائمة الموقع

مشعل: حماس تواجه تحديات ضخمة في الضفة

2010-11-28T03:40:00+02:00

دمشق – الرسالة نت

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن عناصر الحركة في الضفة الغربية المحتلة يواجهون تحديات جمة نتيجة الملاحقة والمطاردة اليومية التي يتعرضون لها من قبل أجهزة سلطة فتح.

 

وقال مشعل في كلمة ألقاها اليوم في دمشق أمام مؤتمر لفصائل الممانعة والمقاومة الفلسطينية مساء السبت إن "الصعوبات المتزايدة التي يواجهها أفراد الحركة في الضفة الغربية بسبب المطاردة المتواصلة من قبل ميلشيات فتح التي تدربت على يد الجنرال الأمريكي كيث دايتون".

 

ودعا رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إلى مراجعة شاملة متكاملة للمشهد الفلسطيني، ووقف التنسيق الأمني الذي تتبعه سلطة رام الله مع الاحتلال الصهيوني.

 

وكانت ميلشيات أمن فتح قد كثفت حملاتها لاعتقال عناصر وكوادر حركة حماس في مدن الضفة الغربية المحتلة المختلفة منذ العملية البطولية التي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحماس نهاية أغسطس الماضي وقتلت خلالها أربعة مغتصبين صهاينة بالقرب من مغتصبة "كريات أربع" بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

ودعا مشعل فصائل المقاومة الوطنية الفلسطينية إلى الوقوف والارتكاز على الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني بكل أطيافه وقواه وفصائله وضرورة التمسك بها لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية.

 

وفي سياق آخر، أجرى خالد مشعل اتصالاً هاتفياً مساء السبت بأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى واستعرض معه تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

 

 

 

 

وأشار إلى ضرورة حماية الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني من خلال توحيد الصف الفلسطيني وحشد كل القوى والإمكانات الفلسطينية على هذه الرؤية المنحازة للثوابت ودعمها عبر قوى وفصائل المقاومة الفلسطينية في ظل بعض المشاريع والمخططات العدوانية التي تهدد هذه الثوابت بالزوال والتدمير.

 

وأضاف إن "الثوابت الوطنية الفلسطينية تتجسد في استعادة كل شبر من ارض فلسطين المحتلة وعدم إعطاء أي شرعية للاحتلال الصهيونية والتأكيد على أن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة الكاملة".

 

وشدد مشعل على أن المقاومة هي الطريق الوحيد لاستعادة الاراضي الفلسطينية المحتلة وان فلسطين هي جزء لا يتجزا من الامة العربية.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00