قائمة الموقع

تربية وتعليم الوسطى تنظم دورة في الإسعافات الأولية

2010-11-28T08:45:00+02:00

خانيونس – الرسالة نت

افتتحت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى- قسم الصحة المدرسية أمس دورة في الإسعافات الأولية وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، و بحضور أ. علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى ، وأ . أحمد قنن النائب الإداري ، وأ. محمود العزازي رئيس قسم الصحة المدرسية وأ. عصمت بشير من قسم الصحة ، حيث ويحاضر في الدورة المسعف محمد أبو عمرة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبمشاركة (16) معلم ومعلمة و(8) مرشدين تربويين وذلك بقاعة شهداء الوسطى بالمديرية.

و رحب أ. أحمد قنن النائب الإداري بالمشاركين في الدورة  ، مؤكدا على أهمية هذه الدورة في مدارسنا بل وفي كل بيت من بيوتنا لأنه قد يتوقف عليها حياة أبنائنا الطلبة و أطفالنا إذا ما تعرضوا لأي جرح أو مكروه لا قدر الله .

 وأضاف بأن مديرية التربية والتعليم بالوسطى تدعم وتشجع هذه الدورات الهامة والحيوية لمدارسنا وطلابنا وأن المديرية سوف تقدم كل ما تستطيع لإنجاح هذه الدورات حتى يخرج المتدرب بالفائدة المرجوة منها ، ووجه  قنن شكره لقسم الصحة المدرسية على مجهوداتهم الطيبة في متابعة الميدان وتثقيف المشاركين للحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة وتوفير بيئة مدرسية نظيفة وصحية لهم، كما توجه بالشكر الجزيل لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتعاونها في إنجاح وإتمام هذه الدورة.

من جانبه قال أ. محمود العزازي أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي تنظمها مديرية التربية والتعليم لضمان أقصى درجات السلامة داخل المدارس والحفاظ على بيئة مدرسية صحية وسليمة وفق معايير السلامة والقوانين المتبعة، وأوضح العزازي  بأن هذه الدورة ستستمر لمدة ثمانية أيام وسوف يعقد امتحان عملي ونظري في نهاية الدورة لتقييم مدى استفادة المشاركين من هذه الدورة.

 

اخبار ذات صلة