قائمة الموقع

عناد شوقي غريب سبب تواضع مصر بالأولمبياد!

2021-07-25T14:25:00+03:00
جانب من مباراة مصر والأرجنتين
الرسالة نت - وكالات

خسر المنتخب الأولمبي المصري ثاني مبارياته بأولمبياد طوكيو على يد نظيره الأرجنتيني بهدف دون رد.

وتضاءلت فرص المنتخب المصري في الصعود للدور الثاني, بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة بالتعادل أمام إسبانيا سلبيا, ثم الخسارة بهدف أمام راقصي "التانغو".

ويشير فشل الفراعنة الصغار في هز شباك منافسيهم خلال مباراتي إسبانيا والأرجنتين، لحجم معاناة المنتخب المصري على المستوى الهجومي.

اهتمام دفاعي

اهتم شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي بدعم خط دفاعه خلال الأولمبياد باختيار العناصر الثلاثة لمن هم أكبر من "23 عاما" في الخط الخلفي.

ورغم امتلاك المنتخب المصري لمحمد صبحي حارس الزمالك والمعار للاتحاد السكندري والحاصل على لقب أفضل حارس مرمى في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر، إلا أن المدير الفني فضّل ضم محمد الشناوي حارس الأهلي والمنتخب الأول, رغم أن الآراء كانت تشير لإمكانية الاستعانة بمهاجم مميز بدلا منه.

كما أمّن شوقي غريب دفاعاته بضم الثنائي محمود حمدي الونش مدافع الزمالك, وأحمد حجازي الذي يلعب ضمن صفوف اتحاد جدة السعودي.

وكشفت اختيارات شوقي غريب عن اعتماده على التأمين الدفاعي على حساب النواحي الهجومية، وتجاهله دعمها بأي من عناصر الخبرة.

عقم تهديفي

فشل المنتخب المصري في هز شباك منافسيه على مدار 180 دقيقة هي عمر مباراتي إسبانيا والأرجنتين، ليضع "الفراعنة" أنفسهم في ورطة بعد الاقتراب من الخروج المبكر من سباق الأولمبياد.

وغابت الفاعلية الهجومية لمنتخب مصر تماما خلال شوط المباراة الثاني أمام الأرجنتين في ثاني مبارياته بأولمبياد طوكيو، لعدم توافر اللاعب القادر على خلق واستغلال الفرص التهديفية.

وعانى منتخب مصر قبل الأولمبياد بغياب هدافه مصطفى محمد بعد رفض ناديه غلطة سراي التركي مشاركته في الأولمبياد بداعي الحاجة لجهوده في المشاركة بالملحق المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي الإطار نفسه, رفض نادي ليفربول استعانة المنتخب الأولمبي بمحمد صلاح خلال مشوار الأولمبياد، ليفقد الفراعنة أحد أقوى أسلحته الهجومية.

ورغم فقدان المنتخب الأولمبي لعنصرين هما الأبرز على الصعيد الهجومي، إلا أن شوقي غريب لم يبد اهتماما بدعم الشق الهجومي بعنصر خبرة من العناصر الثلاثة الكبيرة.

اخبار ذات صلة