قائمة الموقع

قريباً.. أكبر موسوعة الكترونية عن حرب غزة

2010-11-28T11:23:00+02:00

 

غزة – الرسالة نت

أكد المهندس نبيل اسليم المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب أن مؤسسته تستعد لإطلاق أول وأكبر موسوعة الكترونية على شبكة الانترنت العالمية عن حرب غزة.

وقال اسليم: سيتم  إطلاق اسم "محرقة غزة الالكترونية" على الموسوعة, مضيفا أن حجم البيانات التي تضمها الموسوعة الالكترونية كبير جداً ويصل إلى حوالي 15 جيجا بايت.

واضاف أن "محرقة غزة الالكترونية" هي ثمرة جهود طويلة بذلتها مؤسسة إبداع بالتعاون مع عدد كبير من مراكز الأبحاث والمعلومات لتوثيق المعاناة والألم الذي تعرض له أهل القطاع خلال الحرب, وهي وسيلة لفضح الممارسات والجرائم الإسرائيلية التي تم ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال اسليم: إن هذه الموسوعة  ترصد بالتفصيل يوميات العدوان الإسرائيلي على القطاع من خلال الشهادات الحية لضحايا الحرب, بالإضافة إلى التقارير والأخبار المفصلة عن حصيلة العدوان اليومية, وصور، وتسجيلات صوتية ومصورة للعديد من الجرائم التي تم ارتكابها في تلك الفترة.

وأشار إلى أن الموسوعة ستكون بمثابة مصدراً ومرجعاً هاماً لاغني عنه أمام الباحثين والدارسين خاصة العرب والأجانب.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في فلسطين والتي توثق بالتفصيل يوميات الحرب الهمجية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة أواخر العام 2008 والتي عرفت باسم "عملية الرصاص المصبوب".

 

 

اخبار ذات صلة