قائمة الموقع

حماس تدعو للإفراج الفوري عن معتقلي أريحا

2010-11-28T11:41:00+02:00

دمشق – الرسالة نت

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أجهزة أمن فتح بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين وإنهاء تلك السياسة المخالفة للقانون، ولأبسط حقوق الإنسان.

ودعت "حماس" في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الأحد الشعب الفلسطيني وكافة منظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام في سجن أريحا.

وأكدت الحركة أن اختطاف عناصر المقاومة بالضفة لا يخدم سوى الاحتلال الصهيوني الساعي إلى تصفية القضية الفلسطينية، وزرع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

كما دعت إلى الوقوف في وجه نهج الاعتقال السياسي، والضغط من أجل وقف الممارسات اللا قانونية التي تقترفها أجهزة عباس - فياض بحق المعتقلين في أقبية التحقيق.

وما زالت أجهزة أمن فتح تمارس الاعتقال السياسي ضد عناصر وكوادر حركة حماس في مدن الضفة الغربية المحتلة وتمارس ضدهم أسوأ صور التعذيب الجسدي والنفسي من خلال الضرب المبرح، والشبح لساعات طويلة، وإهمال وضعهم الصحي، ناهيك عن منع الزيارات في بعض الأحيان.

يشار أن ستة من نشطاء الحركة المحتجزون منذ عام 2008 في دائرة التحقيقات المركزية لدى مخابرات فتح في أريحا أعلن ، إضراباً عن الطعام بالأمس احتجاجاً على مواصلة اعتقالهم دون مبرر ومسوغ قانوني، ولرفض أجهزة أمن عباس - فياض الإفراج عنهم بموجب قرار صادر عن محكمة العدل العليا الفلسطينية في شباط/فبراير من هذا العام.

وأكدت حماس أن هذا الأمر يدلل على حقيقة الاعتقال السياسي وانتهاك تلك الأجهزة لأبسط حقوق المواطن الفلسطيني.

اخبار ذات صلة