قائمة الموقع

مفاجآت في رواتب لاعبي ليفربول

2021-07-31T15:29:00+03:00
صلاح الأعلى بالتساوي مع تياغو
الرسالة نت - وكالات

كشف آخر تحديث لقائمة رواتب نجوم فريق ليفربول الإنجليزي عن اسم اللاعب الأعلى أجرا مع المصري محمد صلاح هداف الفريق.

ويتصدر صلاح منذ أكثر من عامين ترتيب الأعلى أجرا في ليفربول، بحصوله على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، بفضل إنجازاته مع الفريق وفوزه مرتين بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز وترشيحه لجائزة الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن عام 2018.

المصري كذلك هو نجم ليفربول الأبرز وهدافه الأول في أخر 4 سنوات وتحديدا منذ انتقاله للفريق قادما من روما الإيطالي في صيف 2017 مقابل 42 مليون يورو.

صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية, ذكرت أن الإسباني تياغو ألكانتارا الوافد الجديد على الفريق في صيف العام الماضي يتساوى مع صلاح كأعلى لاعبين أجرا في قائمة المدرب الألماني يورغن كلوب، براتب أسبوعي 200 ألف إسترليني لكل منهما.

ويمثل حصول تياغو على أعلى راتب في "أنفيلد" بالتساوي مع صلاح وبالتفوق على نجوم آخرين كالهولندي فيرجيل فان دايك والحارس البرازيلي أليسون بيكر والنجم السنغالي ساديو ماني, علامة استفهام وإحدى المفاجآت كبيرة بالقائمة، كون اللاعب لم يقدم لـ"الريدز" ما قدمه الثلاثي المذكور.

وكان تياغو قد انضم لـ"الريدز" في صيف العام الماضي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ الألماني، لكن موسمه الأول في "أنفيلد" لم يحظ بالنجاح المنتظر.

ومن ضمن المفاجآت كذلك أن الإسكتلندي أندي روبرتسون، الملقب بالجناح الطائر وأحد نجوم ليفربول في السنوات الأخيرة، هو صاحب ثالث أقل راتب في الفريق بـ50 ألف إسترليني، ولا يتأخر عنه إلا الثنائي الشاب كورتيس جونز ونيكو ويليامز، بـ7.5 ألف إسترليني للأول, و25 ألفا للثاني.

النجم السنغالي ساديو ماني يمثل من جانبه مفاجأة ثالثة، بحصوله على راتب 100 ألف إسترليني فقط، أي نصف راتب صلاح وتياغو، رغم كونه أحد أهم لاعبي الفريق، بمساهمته في 140 هدفا منذ انضمامه إليه، حيث سجل 97 هدفا وصنع 43.

الغريب أن مدافعا مثل جويل ماتيب يحصل على نفس راتب ساديو ماني رغم الانتقادات الكثيرة التي وجهت إليه بسبب الأخطاء الدفاعية، وذلك في مفاجأة رابعة بالقائمة.

ويعدّ فيرجيل فان دايك ثالث أعلى اللاعبين أجرا بـ180 ألف إسترليني، بالتساوي مع روبرتو فيرمينيو، يليهما الحارس أليسون بيكر بـ150 ألفا، ثم القائد جيمس ميلنر بـ140 ألفا بالتساوي مع جوردان هندرسون، ثم الثنائي أليكس أوكسليد تشامبرلين ونابي كيتا بـ120 ألف إسترليني.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00