قائمة الموقع

كيف تأهلت يد البحرين لربع نهائي الأولمبياد؟

2021-08-01T13:59:00+03:00
فرحة لاعبي البحرين بالتأهل
الرسالة نت - وكالات

حقق المنتخب البحريني لكرة اليد إنجازا تاريخيا بتأهله للدور ربع النهائي، خلال أولى مشاركاته في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

ورغم خسارة منتخب البحرين أمام نظيره المصري بنتيجة (20-30)، في ختام منافسات المجموعة الثانية من منافسات كرة اليد في أولمبياد طوكيو، إلا أنه حل في المركز الرابع بالمجموعة، عقب فوز اليابان على البرتغال بنتيجة (31-30).

وحسم هدف وحيد التأهل لمنتخب البحرين على حساب البرتغال واليابان، رغم أن الفرق الـ3 لديها نفس الرصيد "نقطتين"، فضلا عن أن البرتغال هزمت البحرين خلال دور المجموعات.

كيف صعدت البحرين؟

تنص لوائح الصعود في أولمبياد طوكيو في حال تساوي الفرق في النقاط، على اللجوء إلى المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

ولأن البحرين هزمت اليابان, وفازت الأخيرة على البرتغال التي فازت على البحرين، فلم ترجح المواجهات المباشرة كفة فريق على الآخر.

ولكن بالعودة لنتائج المباريات، فكانت الغلبة للبحرين، لأنها فازت بفارق هدفين على اليابان "32-30"، وخسرت من البرتغال بفارق هدف "25-26"، أما اليابان ففازت على البرتغال بفارق هدف أيضا "31-30"، ما يعطي الأفضلية في فارق الأهداف بالمواجهات المباشرة للبحرين بهدف وحيد.

اخبار ذات صلة