قائمة الموقع

"الشباب والثقافة" تكرم فنان الجرافيتي بلال خالد

2021-08-01T21:08:00+03:00
صورة من التكريم
غزة-الرسالة نت

كرمت الهيئة العامة للشباب والثقافة، الأحد، الفنان التشكيلي والمصور الصحفي بلال خالد تقديرًا لجهوده الفنية وعمله الصحفي في نقل الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني خاصة خلال العدوان الأخير على غزة.

وحضر حفل التكريم رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن، ومدير عام العمل الأهلي الأستاذ سامي أبو وطفة، ومدير عام الفنون الأستاذ عاطف عسقول، ومدير مكتب رئيس الهيئة الأستاذ علاء العاوور.

وثمن محيسن الجهود التي يقوم بها الفنان خالد ودوره في توثيق ونقل معاناة أبناء شعبه إلى العالم من خلال فن التصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى الفن التشكيلي ورسم جداريات الفن الجرافيتي، مؤكدًا أنه يعُد أنموذج يحتذى به بالالتزام بقضايا وهموم وطنه وشعبه وتسخير امكانياته لخدمة القضايا الوطنية.

وعبر خالد عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدًا أنه يسعى من خلال الفن أن يكون سفير فني للشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن جميع اللوحات التي رسمتها تهدف إلى نشر ثقافة الفن العربي، وخلاله يتم نقل أصوات ورسائل الشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ سنوات عديدة من الحصار والعدوان الإسرائيلي المتكرر.

يشار إلى أن الفنان بلال خالد دشن بريشته و أدواته البسيطة عدة لوحات جدارية ضخمة في عدة مناطق من قطاع عزة مستخدماً فيها الخط العربي، ليجسد من خلالها صورًا للحياة اليومية والمعاناة المستمرة جراء الاحتلال الإسرائيلي والتي كان أخرها العدوان على قطاع غزة، في محاولة لنشر الأمل من جديد.

اخبار ذات صلة