قائمة الموقع

تجمع حرية يطالب بتحريك ملف مساءلة الاحتلال عن جرائم العدوان الأخير

2021-08-04T18:38:00+03:00
الرسالة نت - غزة

وجّه تجمع المؤسسات الحقوقية "حرية" رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أطلعه فيها على ما نشرته صحيفة "هآرتس" (الإسرائيلية) قبل أيام بأن جيش الاحتلال (الإسرائيلي) تعمد إخفاء جريمة قتل زعم أنها حدثت بالخطأ.

وقالت الصحيفة العبرية إنه بتاريخ 13-5- 2021 في قصف مدفعي شمال قطاع غزة أودى بحياة رضيع 9 شهور وطفلة 17 سنة و3 نساء وشاب من عائلة أبو فارس شرق بيت لاهيا.

وبيّن تجمع "حرية" في رسالته أن ما يشجع قوات الاحتلال على انتهاك أحكام القانون الدولي، وارتكاب الجرائم بحق الفلسطينين، هو تقاعس المجتمع الدولي عن محاسبة (إسرائيل) عن جرائمها السابقة.

"الأمر الذي يتيح للاحتلال الاستمرار في أفعاله المخالفة لكل القوانين والقرارات الدولية والافلات من العقاب، ويزيد من بطشه وظلمه المتكرر على الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للظلم والقتل والتشريد".

وطالب التجمع في رسالته الأمين العام بالمساهمة في تحريك ملف مسائلة قادة وجنود الاحتلال الاسرائيلي عن جرائمهم المتكررة، خاصة تلك الجرائم التي تم ارتكابها خلال العدوان على قطاع غزة عام 2021.

وكذلك تطبيق كافة القوانين والاتفاقات ذات الصلة، والتي من شأنها أن تلاحق مرتكبي الجرائم، وإنصاف الضحايا مما لحق بهم من ظلم.

اخبار ذات صلة