قائمة الموقع

هنية والنخالة يشاركان في تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب اليوم

2021-08-05T13:11:00+03:00
هنية والنخالة يشاركان في تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب اليوم
غزة - الرسالة نت

من المقرر أن يشارك كلا من إسماعيل هنية رئيس حركة حماس وزياد النخالة امين عام الجهاد الاسلامي  اليوم الخميس 5/8/2021 في حفل تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب "إبراهيم رئيسي"  .

ووصل فجر اليوم الخميس وفد رفيع المستوى من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة إسماعيل هنية للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

 كما وصل القائد النخالة   على رأس وفد من الحركة  إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في تنصيب الرئيس الايرانية بدعوة رسمية من الجمهورية الاسلامية الايرانية .

وكان أقيم يوم امس حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي، بحضور المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، آية الله علي خامنئي، الذي صادق على قرار التنصيب، ليصبح رئيسي بذلك الرئيس الثامن لإيران، خلَفاً لحسن روحاني.

وشارك في المراسم، بالإضافة إلى المرشد الأعلى، رؤساء السلطات الثلاث، ورئيس "مجلس صيانة الدستور"، ورئيس "مجمّع تشخيص مصلحة النظام"، والرئيس السابق مع عدد من وزراء حكومته المنتهية ولايتها، إلى جانب عدد من المسؤولين الحاليين والسابقين وقيادات عسكرية.

وسيُقام حفل أداء رئيسي اليمين الدستورية، غداً الخميس في البرلمان، بينما أمامه، بحسب القانون، مهلة أقصاها أسبوعان للإعلان عن أسماء وزرائه، وتقديمهم إلى البرلمان لنيل الثقة. ولكن أفيد عن احتمال تقديم رئيسي هذه القائمة غداً، بالتزامن مع أدائه اليمين.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00