قائمة الموقع

اغتيال عالم نووي إيراني كبير في طهران

2010-11-29T10:12:00+02:00

طهران- وكالات- الرسالة نت

اغتيل صباح اليوم في العاصمة الإيرانية طهران عالم نووي كبير جراء انفجار عبوة ناسفة ألصقت بسيارته فيما أُصيب عالم فيزياء آخر بجروح بليغة في حادث منفرد مماثل.

وقالت مصادر إيرانية إن "عناصر إرهابية" قامت بتفخيخ سيارة الأستاذ مجيد شهرياري الذي كان متوجها إلى جامعة الشهيد بهشتي في طهران مما أسفر عن مقتله فيما أصيب الأستاذ الإيراني الثاني فريدون عباسي بجروح بليغة في محاولة اغتيال ثانية ونقل وزوجته إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واتهمت وكالة أنباء (فارس)‏ والتلفاز الإيراني عملاء أمريكا و"إسرائيل" باستهداف بروفسورين بارزين اثنين من الأساتذة‌ الجامعيين الإيرانيين.

وأفاد مراسل القسم السياسي بوكالة أنباء فارس أن ما اسماهم بـ"الإرهابيين" اغتالوا أحد هذين الأستاذين أمام جامعة الشهيد بهشتي والآخر في منطقة الشهيد محلاتي بالعاصمة طهران.

وأدي هذا الهجوم إلي إصابة زوجة أحد هذين الأستاذين الجامعيين حيث قام الفاعلون بإلصاق قنبلتين بسيارتيهما في تمام الساعة 7.45 دقيقة من صباح اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية في برقية عاجلة عن وكالة فارس قولها إن مجهولين كانوا يركبون دراجات نارية اقتربوا من سيارتي العاملين الإيرانيين وقاموا بإلصاق عبوتين ناسفتين بالسيارتين.

 

اخبار ذات صلة