قائمة الموقع

هل يكسر هالاند احتكار ليفاندوفسكي؟

2021-08-12T13:12:00+03:00
هالاند
الرسالة نت - وكالات

يأمل النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند، أن يكسر احتكار البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ كهداف للدوري الألماني.

الموسم المقبل يتوقع الكثير من المتابعين أن يكون الأخير لهالاند بقميص دورتموند، مع ما يتردد في الصحافة الألمانية عن وجود شرط جزائي بقيمة 75 مليون يورو في عقد اللاعب مع "الأصفر والأسود" يتم تفعيله بداية من صيف 2022.

وحاولت عدة أندية التعاقد مع هالاند على مدار الموسم الماضي، أبرزها تشيلسي الإنجليزي الذي قدم عرضا ضخما لضم هالاند قوبل بالرفض من إدارة النادي الألماني.

ويكن هالاند احتراما كبيرا لليفاندوفسكي الذي يتوج هدافا لـ"لبوندسليغا" منذ قدوم النجم النرويجي للمسابقة في يناير 2020.

هالاند على مدار آخر موسمين ساهم في 51 هدفا بـ"البوندسليغا" في 43 مباراة، سجل 40 منها وصنع 11، ورغم ذلك فشل في التتويج بلقب هداف الدوري الألماني.

ولكن ليفا سجل الموسم الماضي 41 هدفا في "البوندسليغا"، ليتوج هدافا للمسابقة كأفضل هداف في موسم واحد بفارق هدف عن جيرد مولر الذي كان يحمل الرقم القياسي في موسم 1971-1972 برصيد 40 هدفا.

وبشكل عام، فإن ليفا حقق لقب هداف "البوندسليغا" 6 مرات، منها آخر 4 مواسم بالإضافة لعامي 2014 و2016.

ويقول هالاند عن منافسة ليفاندوفسكي: "كلما أنجح في التألق وتسجيل هدفين، أجد ليفا يحرز 3 أهداف، هو يسجل الهاتريك كأنه أمر طبيعي يحدث كل يوم، ما يفعله جنون".

ويتوقع أن يكون الموسم المقبل هو الفرصة الأخيرة لهالاند لكسر هذا التفوق بعدما حقق العديد من الإنجازات الموسم الماضي، أبرزها لقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف.

وتعد منافسة ليفاندوفسكي في "البوندسليغا" هي أحد أهم التحديات التي يواجهها هالاند، بالإضافة إلى رغبته في التتويج بلقب الدوري بعدما حقق كأس ألمانيا الموسم الماضي، مما يزيد من قيمته الفنية قبل الانتقال إلى أحد الدوريات الأخرى الكبرى في أوروبا، سواء كان الإنجليزي أو الإسباني.

اخبار ذات صلة