قائمة الموقع

مشاريع تنموية ماليزية في غزة

2010-11-30T09:20:00+02:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أكد الدكتور عبد الله زيد عبد الرحمن رئيس مؤسسة أمان فلسطين – ماليزيا استعدادهم في المرحلة المقبلة لتنفيذ مشاريع تنموية وموسمية اغاثية جديدة في قطاع غزة.

وقال عبد الرحمن في تصريح خاص لـ"الرسالة نت":" لدينا مشاريع تنموية وموسمية جديدة في رمضان والموسم الدراسي وموسم الأضحية لدعم الفلسطينيين".

وأوضح أن الهدف الرئيسي من تلك المشاريع المتوسطة والصغيرة دعم الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة من أكثر من أربع سنوات على التوالي.

واستعرض رئيس المؤسسة الماليزية العاملة في غزة عدداً من المشاريع التي تعكف مؤسسته على تنفيذها قريباً ومنها مشروع تطوير المخابز ومزارع البقر ومشاريع إقامة مركز طبي والمساهمة بمشروع مركز لرعاية أيتام وتقديم سيارة إسعاف كهدية لإحدى مستشفيات القطاع.

وفيما يتعلق برؤيتهم للحصار المفروض على غزة، شكك عبد الرحمن في إمكانية حدوث أي تغيير  في سياسة الحصار، مبيناً أن الحصار يتعلق بأمور سياسية مستبعدا أن يحدث تغيير لان هذا الأمر يتعلق بمصالح الدول الكبرى".

ودعا عبد الرحمن الشعب الفلسطيني بغزة لتعزيز الصمود والصبر والبقاء على ثقة إخوانهم في الدول العربية والإسلامية في الدول العربية والإسلامية، مستدركاً :" رغم المسافات البعيدة مع قطاع غزة إلا أننا نتواصل مع إخواننا الفلسطينيين ونتفاعل مع كل ما حدث ونقدم ما لدينا من مساعدات معنوية ومادية".

وأكد سعيهم الحثيث لإيجاد تواصل مستمر مع سكان قطاع غزة والمؤسسات الاغاثية والإنسانية العاملة فيه، معترفاً بوجود بعض العقبات والأمور المعلقة في كل مرة يحاولون فيها الوصول لغزة أو إرسال المساعدات لأهلها المحاصرين.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00