قائمة الموقع

إصابات برصاص الاحتلال.. الآلاف يشاركون بمهرجان "سيف القدس لن يغمد" بغزة

2021-08-21T17:28:00+03:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن إصابة 23مواطن برصاص الاحتلال، بعد قمعه للمتظاهرين السلميين، المشاركين في مهرجان "سيف القدس لن يغمد".

وأفاد مراسل الرسالة نت، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السياج الأمني، شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص صوب المتظاهرين السلميين، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وبدأت جماهير غفيرة من قطاع عزة، بالزحف نحو موقع ملكة شرق مدينة غزة، للمشاركة بفعاليات مهرجان "سيف القدس لن يغمد"، إحياًء لذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك، ورفضًا للحصار الإسرائيلي.

وذكر مراسل الرسالة نت، أن لفيف من قيادة فصائل المقاومة بغزة، وصلت إلى المهرجان، بالإضافة إلى الجماهير الغفيرة التي ترفض المساس بالمسجد الأقصى المبارك، واستمرار الحصار الإسرائيلي على غزة.

بدوره، قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، في كلمة مسجلة ألقاها خلال المهرجان، " إن ذكرى حرق المسجد الأقصى ذكرى أليمة، لكننا نحييها حتى تدرك كل الأجيال ما حلّ بالمسجد الأقصى، وما يجرى حتى اليوم في المسجد الأقصى".

وأضاف صبري، أننا نحي هذه الذكرى لنؤكد للعالم أن الاحتلال البغيض طامع في المسجد الأقصى، ولم يتوقف عن تجاوزاته، والمس بحرمة المسجد الأقصى".

وقال، "نعاهد الله تعالى أن نكون من الحراس الأمناء على هذا المسجد، لأنه أمانة في أعناقنا وأعناق كل المسلمين في العالم".

وثمن صبري جهود أهل غزة وتضحياتهم في نصرة القدس والأقصى، ونسأل الله أن نلتقي في رحاب المسجد الأقصى عما قريب.

وفي السياق، قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، بتصريحات إذاعية، إن الجماهير المحتشدة جاءت لتعلن أن مسار معركة سيف القدس متجدداً وأن المواجهة مازالت مفتوحة وأن معركتنا متواصلة، وفي ذكرى حريق المسجد الأقصى نجدد المقاومة ونشحذ الجماهير لنقول أننا على موعد لرحيل الاحتلال وسنقاومه بكل قوة".

وأضاف الحية، أن هذا "العدو كيان زائل وباطل ولا نخشاه ويجب على الأمة أن تضافر جهودها لإنهاء الاحتلال، وفي ذكرى حريق الأقصى نقول للأمة هذه قبلتكم الأولى ونذكركم أنها تتعرض لمزيد من الحرائق في تهويد مقدساتها وتشريد أهلها وندعو الجميع لمعاقبة الاحتلال على جرائمه".

بدوره، أكد خالد أبو هلال، الأمين العام لحركة الأحرار، على وجود برنامج متكامل سيستمر حتى رفع الحصار عن غزة، أو الانفجار في وجه الاحتلال، مشيرًا إلى أن ما بعد المهرجان سيحمل ضغطًا أكبر على الاحتلال، إن لم يستجب لمطالب شعبنا.

كما حذر أبو مجاهد،  الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية، خلال تصريحات من المهرجان، الاحتلال الإسرائيلي، وقال "ما لم يستطع الاحتلال بميدان المواجهة تحقيقه، لن يأخذه منا بالمجان، و سيدفع الثمن على أي جريمة يقترفها، وكذلك ثمن حصاره وجرائمه المتواصلة".

اخبار ذات صلة