قائمة الموقع

بالأرقام.. حصاد الجولة الثانية من الدوري السعودي

2021-08-22T15:56:00+03:00
جانب من أحد مباريات الدوري السعودي
الرسالة نت - وكالات

بعد نهاية الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي الجديد 2021-2022، لعبت 8 مباريات انتهت 5 منها بالفوز، فيما انتهت 3 بالتعادل، وخسارة واحدة لأصحاب الأرض "المستضيف" في هذه الجولة.

بلغ عدد الأهداف في الجولة 25 هدفا، كان النصيب الأكبر للاتحاد بثلاثية في مرمى الرائد، والأكثرية في تعادل الشباب والاتفاق (3-3).

ويُعدّ الفتح بـ34 تسديدة، ثم الهلال بـ29 تسديدة، وأبها بـ26 هم الأكثر تسديدا في الجولتين وبمجمل 338 تسديدة منذ انطلاق الموسم.

أما التسديدات المباشرة على المرمى، فبلغت 108 تسديدات مباشرة، كان نصيب الفتح 14، والاتفاق 10 تسديدات، فالحزم بـ8 تسديدات كأكثر الفرق في الجولتين.

وتفوق الهلال في عدد التمريرات الصحيحة بواقع 1089 تمريرة كأكثر الفرق تمريرا، يليه الاتحاد بـ975، فالأهلي بـ928 تمريرة، وبمجمل 12107 تمريرة صحيحة في الجولتين.

وشهدت الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب لاعب الشباب لتشينوفسكي في مباراته أمام الاتفاق.

فيما حصدت الأندية 64 بطاقة صفراء خلال الجولتين، كان نصيب التعاون منها 9 بطاقات، وأبها بـ8، والأهلي بـ6 بطاقات صفراء أكثر الفرق حصولا عليها.

ولا تخلو كرة القدم من المخاشنات، فبلغ عدد الأخطاء المرتكبة 452 خطأ في الجولتين، كان الفيحاء أكثر الفرق خشونة بـ 39 خطأ، فأبها والاتفاق بـ38 خطأ.

وكسبت فريق الفتح 17 ركنية من أصل 138 ركنية في الجولتين، كأكثر الفرق حصولًا عليها، يليه الهلال والأهلي بـ 13 ركنية.

وخرج فريقين من الجولة بـ"كلين شيت"، حيث حافظ جروهي حارس الاتحاد، ومصطفى زغبة حارس نادي ضمك على شباكهما نظيفة في الجولة.

وشهدت الجولة 6 ركلات جزاء، سُجلت منها 5 ركلات فيما أهدر مراد باتنا مهاجم الفتح ركلة واحدة.

- يتصدر الهدافين بعد نهاية الجولة الثانية كل من اللاعب توامبا محترف التعاون بثلاثة أهداف، يليه عبد الله السالم مهاجم الاتفاق، وإيدين إيغالو وإيفر بانيغا من الشباب، وتفاريس من الفيصلي، وأولا جون من الحزم، ويوسف الجبلي من الباطن، بواقع هدفين لكل منهم.

- أكثر اللاعبين تسديدا على المرمى مراد باتنا من الفتح بـ6 تسديدات، والبرازيلي تاليسكا لاعب النصر بواقع 5 تسديدات، وتياغو لاعب الحزم بـ4 تسديدات، فيما يعد تاليسكا الأكثر تسديدًا في الجولتين بواقع 11 تسديدة.

- كويلار من الهلال الأكثر دقة في التمرير وذلك بواقع 154 تمريرة صحيحة.

- سامي الخيبري لاعب الفيحاء هو الأكثر تشتيتا للكرة بواقع 23 كرة.

- يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري بـ 6 نقاط، يليه "الاتفاق، الفيصلي، الفيحاء، بـ4 نقاط لكل منهم.

-الطائي هو الفريق الوحيد الذي لم يتحصل على أي نقطة بعد مرور جولتين على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اخبار ذات صلة