قائمة الموقع

القرعاوي: اختطاف الرجوب "أمر خطير للغاية"

2010-12-01T04:49:00+02:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

دان فتحي القرعاوي النائب عن حركة حماس بمحافظة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة اختطاف قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء النائب عن محافظة الخليل الشيخ نايف الرجوب، عاداً ذلك أمراً خطيراً للغاية.

وقال القرعاوي في تصريح هاتفي خاص لـ"الرسالة نت" صباح اليوم :"الاحتلال لديه استعداد لاختطاف جميع النواب بالضفة وارتكاب مجازر جديدة بحق شعبنا على مسمع وبصر أحرار العالم ودول جميعاً دون أن تحرك الدول العالمية والعربية ساكناً إزاء هذا الموقف المعادي للديمقراطية".

واختطف جنود الاحتلال الصهيوني في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء الشيخ نايف الرجوب النائب عن مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وتابع النائب القرعاوي :"لا شك أن ما يتعرض له النوا في الضفة أمور غاية الخطورة خاصة في ظل الصمت الرهيب للدول والحكومات التي تدعي حمايتها للقانون الدولي ولم نسمع يوماً عندما اعتقل اي نائب أنها تحدثت ولو بكلمة واحدة".

واستهجن النائب في كتلة التغيير والإصلاح عن محافظة طولكرم الصمت الدولي والعربي والإسلامي على اختطاف النواب الفلسطينيين، مستدركاً "للأسف الشديد عندما تم اعتقال جميع نواب حماس في الضفة الغربية ومحاكمتهم أمام سمع وبصر جميع العالم لم يتحرك اي طرف".

وأشار إلى أن الاحتلال بقدرته اعتقال اي نائب متى شاء دون ان يواجه اي ردود فعل او عقبات، وقال :"هذا الأمر يلقي بظلاله السيئة على الشارع الفلسطيني الذي يعاني ظروفاً صعبة يتم فيها اعتقال النواب من قبل الاحتلال في الوقت الذي تقتحم فيه سلطة فتح بيوت نواب آخرين وتعتقل أبنائهم وتصادر ممتلكاتهم".

وأكد أن النائب في الضفة الغربية المحتلة أصبح "محاسب على الكلمة التي ينطق بها ويحاسب على موقفه"، مستنكراً ما وصفه بـ"سياسة تبادل الأدوار المتبعة بين الاحتلال وأجهزة سلطة فتح بالضفة".

 

ودعا لرفع الأصوات عالياً ووضع قضية اعتقال نواب المجلس التشريعي بالضفة على رأس الأولويات أمام الشعب الفلسطيني الذي انتخبهم بشكل ديمقراطي لمنع ووقف عملية اعتقالهم والاضطهاد المتبع بحقهم والظروف الصعبة التي تمس كيان كل مواطن فلسطيني.

واعتبر اختطاف الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء للنائب نايف الرجوب جريمة صهيونية ضمن سلسلة جرائم لم تتوقف، واستطرد:"الاحتلال عندما يريد اعتقال اي شخص حتى لو كان نائباً لا يحسب حساب لأحد (..) لا لحكومة في الضفة ولا للسلطة ولا لمشاعر أي انسان ولا للقوانين والأعراف الدولية".

 

وختم قائلاً :"اعتقال النائب الرجوب رسالة من الاحتلال لكل نواب الضفة بأن ينتظروا مصيرهم ويهيأو أنفسهم للإعتقال كما حدث قبل عدة أسابيع بحق النائب د. محمود الرمحي واليوم بحق النائب نايف الرجوب.

وفي ذات السياق، عد النواب الإسلاميون في الضفة في تصريح صحافي مقتضب وصل "الرسالة نت" نسخة عنه إعادة اختطاف النواب يأتي للتغطية على جرائم الاحتلال وأعوانه".

 

اخبار ذات صلة