قائمة الموقع

الصحة بغزة: 21500 مواطن تلقوا اللقاح ضد "كورونا" الخميس

2021-08-27T00:04:00+03:00
صورة "أرشيفية"
غزة - الرسالة نت

قالت وزارة الصحة في غزة، :"إنخ في اليوم الثاني لحملة التطعيم ضد فيروس كوفيد19 (تطعيمك_امانك) التي أطلقتها الوزارة، وسط اقبال لافت من الفئة المستهدفة، حيث شهد يوم الخميس، تطعيم 21500 مواطن جرعة أولى".

وأوضحت الصحة في تصريح صحفي، ليلة الخميس، أن هذا يشير إلى وعي وحرص المواطنين واهتمامهم بتلقي اللقاح، الأمر الذي استدعى من اللجان المختصة، تقديم تسهيلات للمواطنين في تلقيهم للخدمة، والتوسع في فتح مراكز جديدة للتطعيم على مدار الاسبوع.

وأشارت إلى أنه بالإضافة جرى تمديد العمل لفترة مسائية في عدد من المراكز الحكومية والانروا وحملات مجتمعية في المساجد والاندية وإقامة الخيام الطبية في الساحات العامة.

بدوره، أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، أن غزة حققت رقمًا قياسيًا اليوم في الاقبال على مراكز التطعيم.

وأكد معروف في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أن 21500 مواطنًا قد تلقوا التطعيم اليوم فقط.

وقال معروف، "كلنا أمل أن نصل قريبا إلى تطعيم الغالبية العظمى من المجتمع لتحقيق المناعة المجتمعية والحفاظ على استمرار الحياة بصورتها الطبيعية بعيدا عن الإجراءات الاحترازية وتعطيل المصالح المختلفة".

وشكر معروف الشعب الفلسطيني بغزة لاستشعاره الخطر المحدق به مع دخول الموجة الثالثة وظهور المتحور دلتا، فكان على قدر المسئولية.

وتابع "الشكر موصول لوزارة الصحة والطواقم التي بذلت الجهد من أجل التخفيف على أبناء شعبنا بافتتاح مراكز تطعيم جديدة وتمديد العمل للفترة المسائية".

اخبار ذات صلة