قائمة الموقع

موسيماني يعد جماهير الأهلي ويسخر من الزمالك!

2021-08-28T12:13:00+03:00
موسيماني في المنتصف
الرسالة نت - وكالات

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، أنه يعلم مدى حزن جماهير النادي لخسارة لقب الدوري المصري بعد هيمنة دامت 5 مواسم.

وخطف الزمالك لقب الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي، بعد غياب 5 مواسم، محققا اللقب الـ13 في تاريخه، بعدما أنهى المسابقة على قمة الترتيب بفارق 4 نقاط عن الأهلي حامل اللقب والبطل التاريخي للمسابقة بـ42 لقبا.

واعتذر موسيماني لجماهير القلعة "الحمراء" على فقدان لقب المسابقة، مؤكدا أن الفرصة لا تزال متاحة للقتال مجددا لأجل التتويج بالبطولات المقبلة.

وقال: "جماهير الأهلي هي سر الطاقة والقوة، ونقسم لهم أننا سنكون أقوى وأذكى وعند حسن ظنهم في البطولات المقبلة، وسنكون فريقا مرعبا لكل المنافسين في الموسم الجديد".

وأضاف: "لعبنا 19 مباراة في 53 يوما عكس المنافس، الذي حصل على فترات راحة كبيرة في نفس الوقت، بالإضافة لارتباط العديد من اللاعبين بالتزاماتهم مع المنتخبات، مع منح اللاعبين الدوليين راحة بعد الانتظام لتجنب الإرهاق".

وأشار إلى أن مواجهات الدوري تختلف عن مباريات دوري أبطال أفريقيا، موجها سؤالا حاول به إحراج بعض المنتمين لنادي الزمالك بالقول: "لمن يقول إن أفريقيا أضعف من الدوري أقول لماذا لم تفز بدوري أبطال أفريقيا نفسه وغادرت مرتين متتاليتين دون أي لقب؟".

وكان بعض الإعلاميين المنتمين للزمالك وكذلك بعض نجومه السابقين أكدوا أن بطولة الدوري المصري أقوى من بطولة دوري أبطال إفريقيا نظرا لأنها تستمر فترة أطول, والبطل فيها يتحدد بعد عدد أكبر من المباريات، كما أن فرقها أقوى من كثير من فرق القارة "السمراء".

واختتم: "تعلمت هنا كل شيء، وكنت في بداية الأمر لا أعرف كثيرا عن الكرة المصرية أو عن عادات اللاعبين وتقاليدهم، لكني الاآن عرفت أن هناك أشياء كثيرة يجب أن أتعلمها لتجنب أخطاء عدم المعرفة".

يشار إلى أن موسيماني تولى قيادة الأهلي في سبتمبر 2020، وقاد الفريق من وقتها للتتويج مرتين بلقب دوري أبطال إفريقيا، ومرة بكأس مصر، ومثلها للسوبر الإفريقي، بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

اخبار ذات صلة