قائمة الموقع

بدران: الأشقر أحد القيادات الصلبة والعميقة في حركة حماس

2021-09-04T09:55:00+03:00
بدران: الأشقر أحد القيادات الصلبة والعميقة في حركة حماس
غزة - الرسالة نت

رثا عضو المكتب السياسي لحركة حماس القيادي حسام بدران، القيادي في الحركة البروفيسور عصام الأشقر، الذي توفي اليوم الجمعة متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وعدد القيادي بدران مناقب ومحاسن القيادي الأشقر، وقال: "يتحدث الناس عادة عن الجندي المجهول، ووالله أنت مثال القائد المجهول، بحيث لم تكن شخصا معروفا للعامة ولعلك لم تحضر كثيرا في الإعلام".

وأَضاف بدران: "لكني أشهد بأنك أحد القيادات الصلبة والمتينة والعميقة في حركتنا المباركة".

وتابع: "عرفته في بدايات التسعينات حيث عملنا معا في تولي المسؤولية والإشراف على عمل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، حيث كانت مرحلة إعادة التأسيس والبناء بعد انقطاع لسنوات أثناء الانتفاضة الأولى، ثم عملنا معا في قيادة الحركة في شمال الضفة".

وأكد بقوله: "لقد رأيت فيه ميزات ومواصفات قل أن تجدها في رجل واحد".

وذكر بدران أن "أبو مجاهد، المبدع في تخصصه المميز في علمه، الخلوق اللين بين إخوانه، الصلب القوي في إيمانه والمتمسك بقضيته والأمين على ثوابته، المليء بالمقاومة فكرا ومنهجا".

وأردف: "هو المحب بشدة وإخلاص لكل المقاومين، فكان يحترمهم ويقدرهم وبعضهم في جيل أولاده، ودخل السجن فكان نعم الرجل الصابر الهادئ رغم أمراضه الكثيرة وآلامه المتعددة، ويحفظ سر دعوته مهما كانت الابتلاءات".

ووصف بدران القيادي الأشقر: "كان يحب الأقوياء الصامدين، ولا يقبل لمن يضعف أن يتولى المسؤولية من جديد، لأنه يرى المصلحة العامة مقدمة على العواطف والمشاعر، فظل على العهد حتى آخر أيامه لم يغير ولم يبدل".

ودعا بدران له بالرحمة "رحمك الله أبا مجاهد، أيها الرجل الوفي التقي الخفي، وهنيئًا لك صحبة الأخيار الذين سبقوا من قبل الجمالين والسركجي ودروزة والشيخ حامد وكل الكبار من نابلس وغيرها".

وتوفي مساء اليوم الجمعة القيادي في حركة حماس الأكاديمي البروفيسور عصام راشد الأشقر (62 عامًا) بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ونعت حركة حماس أحد قادتها الدكتور القائد عصام الأشقر "أبو مجاهد"، وقالت: "نستذكر حياة حافلة بالعطاء والعلم والجهاد والدعوة إلى الله، والعمل التنظيمي الذي ظل الدكتور عصام أحد رواده حتى رحيله".

ودعت "جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة في تشييع جثمان الدكتور عصام الأشقر، وفاء لرجل تميز بجمعه بين العلم والمقاومة، فرغم ملاحقة الاحتلال والاعتقالات، ترك خلفه أكثر من ١٢٠ بحثا علميا في مجال الفيزياء، كما نال درجة الأستاذية في جامعة النجاح".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00