قائمة الموقع

وفد طبي يجري 45 عملية تجميل لجرحى القطاع

2010-12-02T07:58:00+02:00

غزة – الرسالة نت

شرع وفد طبي تابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي يوم أمس الأربعاء 1/12/2010م, بتنفيذ المرحلة الأولى من عمليات التجميل لـ 45 جريح من جرحى الحرب الصهيونية وذلك بتنسيق وأشراف جمعية السلامة الخيرية وبالتعاون مع إدارة مستشفى بلسم التابع للخدمات الطبية والعسكرية.

وقد أشرف الطبيبان الأخصائيان في مجال التجميل الدكتور محمد العبادى من المملكة الأردنية الهاشمية والدكتورAssoc. prof. Dr Ethem GUEREN  على تشخيص أكثر من 120 جريح بحاجة إلى تجميل من جرحى العدوان الأخير على القطاع, حيث قاما بالكشف على الجرحى من خلال عيادات جمعية السلامة المنتشرة في كافة محافظات قطاع غزة

وقد أعرب الدكتور محمد العبادى عن ذهوله لرؤيته للجرحى وذلك لصعوبة الحالات المعروضة عليهم , مضيفاً:" خلال سنوات عملي في مجال التجميل لم أر مثل تلك الحالات من التشوه". وبدوره, أوضح الدكتور محمد دويمة رئيس القسم الطبي بجمعية السلامة على أن هذه المرحلة هي الأولى من نوعها في قطاع غزة حيث سننفذ 45 عملية جراحة تجميل للجرحى, مبيناً أن إدارة القسم الطبي سوف تقوم بالمتابعة والإشراف على تلك الحالات بعد إجراء العمليات المطلوبة لهم.

ومن جانبه ثمن مدير عام جمعية السلامة الخيرية عبد الكريم أبو حمادة دور منظمة المؤتمر الإسلامي وإدارة مستشفى بلسم العسكري, والأطباء أخصائي التجميل الذين أجرو العمليات على جهودهم المبذولة لدعم قضية الجرحى في فلسطين.

وتقدم الجرحى بالشكر إلى جميع المساهمين في المشاريع التي تخفف من معاناتهم وتدعم ثباتهم وصمودهم وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع الفلسطيني من خلال التخفيف من الضغوط التي يحيونها جراء إصاباتهم المتنوعة.

اخبار ذات صلة