قائمة الموقع

اختتام فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول

2010-12-02T12:23:00+02:00

خانيونس – الرسالة نت

اختتمت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول "التعليم الالكتروني بين تجارب الواقع وطموح المستقبل" بحضور أ. د. محمد عبد الفتاح عسقول وزير التربية والتعليم العالي و م. يونس أبو سمرة مدير عام إقليم قطاع غزة  بشركة جوال والراعي الرسمي لفعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول ود. محمد ساير الأعرج عميد كلية العلوم والتكنولوجيا بالإضافة على ممثلي المؤسسات التعليمية والتكنولوجية والإعلامية المساهمة في الملتقى وجمع غفير من موظفي  وطلبة الكلية.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم العالي أن المؤتمرات العلمية التي تعقدها المؤسسات التعليمية  في قطاع غزة بما فيها افتتاح ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول بكلية العلوم والتكنولوجيا هو دليل واضح على صمود الإرادة الفلسطينية وتنمية الخبرات والاختراعات ووضعها في المكان المناسب مؤكدا ًأن إقامة الملتقى في جنوب القطاع يعد التجربة الأولى من نوعها ودعم للخبرات التي من شأنها أن تعمل على تقدم ورقي الشعب الفلسطيني.

ولفت عسقول إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي باتت اليوم أكثر اهتماماً ببرامج التربية التكنولوجية لما لها من أهمية كبيرة في صقل العقول والتأثير على مستوى التحصيل العلمي من جهة ومواكبة التقدم والانفجار المعرفي الحاصل من حولنا من جهة أخرى.

وتطرق د. عسقول إلى تجربة الوزارة الناجحة في كلية العلوم والتكنولوجيا من ناحية الانضباط والتقدم الكبير في المجال التعليمي والإداري ما يتضح من خلال الأنشطة والفعاليات التي  تنظمها الكلية لاسيما ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول لافتاً أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم للكلية من اجل تقدمها ورقيها.

وبدوره أكد د. الأعرج أن الملتقى تجربة ناجحة في تقديم أحدث  الاختراعات التكنولوجية وأنّه يعمل على اكتشاف المزيد من التقدم التكنولوجي على كافة المستويات مؤكداً على ضرورة تبني التوصيات التي توصل إليها الباحثون خلال فعاليات الملتقى.

ودعا د. الأعرج المؤسسات التعليمية في قطاع غزة إلى تبني فكرة التعليم الالكتروني التقني لما له من دور بارز في رقي الشعوب وذلك لكسر الحصار الإسرائيلي والتحليق عالياً في سماء التكنولوجيا

وفي كلمة رئيس الملتقى  أ. محمود رفيق الفرا أوضح أن اختتام فعاليات الملتقى تعد نقطة نحو الانطلاق  و

التميز في مجال تكنولوجيا المعلومات معرباً عن أمله في أن تكون بدايةً نحو تأسيس لإعداد مؤتمرات علمية تعمل على إثراء الجانب التكنولوجي والتقني.

وتطرق الفرا إلى أن الملتقى  خرج بعدة توصيات كان أبرزها تبني إستراتيجية واضحة نحو تنفيذ البرامج التقنية والعمل على  تطوير مستقبل التعليم الالكتروني في كل مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي.

وتخلل الاحتفال تكريم المؤسسات التعليمية والتكنولوجية المشاركة في الملتقى بالإضافة إلى الهيئات والمؤسسات الإعلامية التي قامت بتغطية فعاليات الملتقى واللجان المختلفة التي كان لها الدور البارز في إنجاح فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الأول.

اخبار ذات صلة